قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أصدر العاهلُ السعودي الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز توجيها لوزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز بالإشراف على حملة للتبرعات الخيرية يوم الخميس المقبل لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري اللذين حدثا في جنوب شرق آسيا وذهب ضحيتهما اعداد كبيرة من البشر وخسائر مادية جمة وشردا مئات الالوف ودمرا العديد من المدن والقرى في تلك البلدان .
وبناء على هذه التوجيهات سيقوم تلفزيون المملكة العربية السعودية بعد غد الخميس بتنظيم الحملة على الهواء مباشرة وسيتم الإعلان عن الهواتف المخصصة لتلقي التبرعات .
ونظرا لزيادة حجم الكارثة والأضرار التي حلت بعدد من الدول في جنوب شرق آسيا نتيجة الزلزال والمد البحري الذي أصابها وتجاوزه كل التصورات والتوقعات فقد صدرت توجيهات ملكية بزيادة مساعدة المملكة العربية السعودية لضحايا الزلزال من عشرة ملايين دولار إلى ثلاثين مليون دولار .
وسيتم التنسيق في ذلك مع وكالات الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدة الإنسانية لضحايا هذه الكارثة حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية .
وجددت السعودية مناشدتها المجتمع الدولي تكثيف جهوده وتعزيز تنسيقه مع الأمم المتحدة بشأن المساعدات التي تقدم لضحايا تسونامي المدمر .