قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن وزير الداخلية العراقي فلح النقيب اليوم الثلاثاء في تونس ان اكثر من 1300 عنصر من الشرطة والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية العراقية "استشهدوا" في "اعتداءات ارهابية" استهدفتهم منذ عام ونصف.

وقال النقيب الذي شارك في افتتاح اعمال الدورة ال22 لمجلس وزراء الداخلية العرب، ان هذه "العمليات الارهابية تهدف الى ضرب بناء قوات الامن والجيش الوطني".

وطلب من مجلس وزراء الداخلية العرب "تبني بيان يندد بالعمليات الارهابية التي تستهدف قوات الامن العراقية والمدنيين الابرياء".

واعتبر ان "الارهابيين يعملون بغطاء ديني او سياسي" ولا "يهدفون الا الى تقسيم البلاد" مشيرا الى "التضحيات التي تقدمها القوات العراقية والتحديات الكبرى التي تواجهها على الارض" لفرض الامن.

واوضح من جهة اخرى، انه "لن يكون هناك اي مبرر لوجود قوات التحالف في العراق بعد ان تنهي قوات الامن العراقية هيكلتها وتدريبها وتصبح قادرة على الدفاع عن الوطن ضد الاعتداءات الخارجية".

واتهم النقيب اخيرا "بعض المحطات التلفزيونية الفضائية" بالتحريض "على العنف والحقد" في اشارة خصوصا الى محطة الجزيرة الفضائية القطرية التي منعت من العمل في العراق منذ مطلع اب( اغسطس) الماضي.