بغداد: تفقد المرشح الديموقراطي السابق الى الانتخابات الرئاسية الاميركية جون كيري أمس الوحدات الاميركية في معسكر في، حسبما افاد المكتب الاعلامي في الجيش الاميركي اليوم الخميس.

والتقى السناتور الديموقراطي جنودا من ولايته ماساتشوستس (شمال شرق الولايات المتحدة) في معسكر التحرير وتطرق معهم خصوصا الى "الانتخابات الرئاسية وحالة الحرب في العراق". وقال المكتب الاعلامي للجيش ان الجنود ابلغوا كيري ردا على سؤال طرحه عما يريدونه ان يقول في الكونغرس بشان الحرب في العراق، ان "العمل الجيد الذي يقومون به لا يوضح بشكل كاف في الولايات المتحدة".

وقبل زيارته الوحدات الاميركية في العراق، اجرى كيري في عمان الثلاثاء مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني "حول الجهود لاعادة تحريك عملية السلام (الاسرائيلية الفلسطينية) واحلال النظام في العراق"، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية (بترا).

وفي 23 كانون الاول/ديسمبر، اعلن كيري وهو محارب سابق في فيتنام، انه سيزور العراق في كانون الثاني/يناير "للاطلاع شخصيا على الوضع ومقابلة وحداتنا الشجاعة التي تخدم اميركا بشكل جيد جدا". وخلال حملته الانتخابية الرئاسية، اشار كيري الى ان الظروف الامنية السيئة في العراق ستجعل تنظيم الانتخابات العامة المقررة في الثلاثين من كانون الثاني/يناير امرا صعبا.

وانتقد خصوصا ادارة النزاع من قبل فريق الرئيس جورج بوش، منددا بقوة بقصور التجهيزات وتدابير الحماية التي يعاني منها الجنود ميدانيا.