قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة : قالت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية ، إن إسرائيل لا زالت تعرقل دخول باقي فرق المراقبين الدوليين المكلفة بالإشراف على الانتخابات الرئاسية الفلسطينية التي ستجري يوم الأحد المقبل .

و أعربت الوزارة في بيان صحافي لها ، اليوم ، عن قلقها بسبب إستمرار الجانب الاسرائيلي بمنع باقي فرق المراقبين من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية.

و يتنافس سبعة مرشحين في انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية المزمع إجراؤها يوم الأحد المقبل ، وسط اهتمام فلسطيني غير مسبوق ، كون هذه الانتخابات تعد الأولى منذ نحو ثمانية سنوات .

و تجري وزارة الشؤون الخارجية ، سلسلة من الاتصالات المكثفة من أجل تأمين دخول باقي الفرق كي تتمكن من مباشرة عملها ، مشيرة إلى أن إسرائيل تمنع دخول هذه الفرق بذريعة عدم وجود تمثيل دبلوماسي معها .

و ترى الوزارة الفلسطينية أن ذريعة إسرائيل لمنع دخول الفرق الدولية ، تعد خرقًا فاضحًا للإتفاقات الدولية بشأن إجراء الانتخابات في أي بلد ، بغض النظر عن جنسية المراقبين الدوليين .

يشار هنا إلى أن فرق المراقبين الدوليين الذي منعتهم إسرائيل من الدخول حتى الان هي فريق منظمة المؤتمر الاسلامي ومقرها جدة بالسعودية ، و فريق الاتحاد الأفريقي و مقره أديس أبابا في أثيوبيا ، و وفد إعلامي جزائري ، و فرق من السنغال ، و ماليزيا ، و مالي .