قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


طلحة جبريل من الدوحة:
شيد القطريون أكبر باقة ورد في العالم ستدشن رسمياً اليوم، ويأملون ان تدخل هذه الباقة موسوعة غينيس للارقام القياسية. هذه الباقة الجميلة، التي تسر الناظرين، تشاهد من على البعد قرب كورنيش الدوحة ويبلغ طولها حوالي 15 مترا. وشيدت باقة الورد على شكل هرم بديع، و ذكرت الصحف المحلية أنها تضم 60 ألف زهرة جلبت خصيصاً بالطائرة من منطقتين بعيدتين هما تايلند في آسيا والاكوادور في اميركا اللاتنينية. ويبلغ وزنها 42 طنًّا.

وفي عدة ساحات في الدوحة شيدت "خيام العرضة" حيث يتبارى رجال القبائل المشاركة في رقصات خاصة تقدم خلالها القهوة والحلويات على الطريقة العربية. وشيدت لكل قبيلة خيمة خاصة بها زينت بكيفية بهية. وساعد الجو الصحو على تنظيم احتفالات باذخة في البلاد بمناسبة "زفاف ولي عهد قطر".

كل الناس هنا يتحدثون عن "حفل الزفاف". والجميع ينتظرون "هدية ما". بعضهم يتوقع ان يتحول يوم الزفاف سنويًّا الى عطلة رسمية. المتفائلون يتوقعون "أكثر" من ذلك.
ما ان تصل الى مطار الدوحة الذي عرف تحسينات كثيرة حتى تلمس بوضوح ان هناك "حالة فرح عارمة". كان المطار مكتظ ملء سعته بالمسافرين. الاجراءات تتم بسهولة ولا حاجة لملء استمارة وصول. زينت جنبات المطار بكيفية ملفتة لكن لا توجد اشارة مكتوبة حول المناسبة.

سالت موظفة قطرية مكلفة بمنح تأشيرات عبور قادمين: ماذا عندكم ؟
قالت بلهجة قطرية "الزفاف يابا..وكاس العنابي". وكانت الموظفة القطرية تقصد زفاف ولي العهد وكأس دورة " خليجي 17" التي حصل عليها المنتخب القطري لكرة القدم. الناس جميعاً يتحدثون عن الزفاف. ثمة طائرات صغيرة في المطار يقال إنها حملت هدايا ثمينة وجواهر يصل سعرها إلى ارقام فلكية من دول الخليج الغنية المجاورة.

حفلات الزفاف الخليجية عادة لا تخرج إلى الساحات إذ أنها تنظم في القصور والدور الكبيرة، لكن ما إن تخرج من مطار الدوحة حتى تصادف الخيام الضخمة. القطريون على غير عادة أهل هذه المنطقة التي تعيش أخبارًا غير مريحة أرادوا ان تسري موجة فرح في مضارب القبائل رغم الطابع الخاص للمناسبة. وتبدو حركة المرور في الشوارع متثاقلة في حين انهمك عمال في تشذيب الأشجار والمساحات الخضراء في الساحات. غدا الأحد تنتهي امتحانات دورية في المدارس ثم تبدأ عطلة ويقولون هنا إن قطر ستعيش "الأفراح والليالي الملاح" أثناء ذلك .

وحرص الشيح حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر أمس (الجمعة) على زيارة خيم القبائل ومشاركتهم رقصاتهم.
وكانت سرت تكهنات منذ فترة في قطر حول قرب زفاف ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورشحت بعض الشائعات أميرة أردنية، لكن تبين ان الامر لا يعدو ان يكون مجرد افتراضات إذ سيعلن بيان للديوان الأميري في وقت لاحق ان ولي العهد سيتزوج من الشيخة جواهر كريمة الشيح حمد بن سحيم آل ثاني وزير الدولة. وقالت مصادر هنا ان الشيخة جواهر ستظهر للعلن كما هو شأن الشيخة موزة زوجة أمير قطر والتي اختارتها الصحف القطرية "شخصية السنة" في بادرة نادرة وغير مسبوقة في الخليج.

واستقبل اليوم (السبت) أمير قطر رفقة ولي العهد المهنئين من الشخصيات العربية والاجنبية واعضاء السلك الديبلوماسي في قصر " الوجبة". وكان أول من وصل إلى الدوحة للمشاركة في الاحتفالات عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية. في حين ذكرت صحيفة "الراية" ان من بين الشخصيات التي ستصل للمشاركة في الاحتفال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والشيخ صباح الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي. والشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة و الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وحكام إمارات رأس الخيمة والفجيرة وعجمان وفهد بن محمود نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء. والأمير مولاي رشيد شقيق العاهل المغربي الملك محمد السادس . و سيف الإسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي.