بلد (العراق): اكد ثلاثة رجال ملثمين مساء امس الجمعة لصحافيين عراقيين في مدينة بلد على مسافة 75 كلم شمال بغداد ان الصحافية الفرنسية في صحيفة "ليبيراسيون" ومترجمها العراقي المفقودين منذ الاربعاء "بصحة جيدة".

ولم يذكر المسلحون الثلاثة الصحافية ومترجمها بالاسم مكتفين بالقول "الصحافية والشخص الذي يرافقها"، ما يشير بنظر الصحافيين العراقيين الى الموفدة الخاصة للصحيفة اليسارية الفرنسية الى بغداد فلورانس اوبينا ومترجمها العراقي حسين حنون السعدي اللذين فقدا منذ الاربعاء.

وروى مراسل فرانس برس انه توجه من سامراء الى بلد للتحقيق في خطف عنصرين في الجيش العراقي وفي الساعة 00.23 (00،20 ت غ) قامت سيارة بيضاء يابانية الصنع بتوقيف سيارته وترجل منها مسلح ملثم فيما بقي السائق وراكب ثالث على المقعد الخلفي داخل السيارة. وكان رجل يحمل رشاشا يتمركز في الشارع.

وقال مراسل فرانس برس "سالني ماذا نفعل هنا واجبنا باننا من الصحافة فقال لنا الصحافية والشخص الذي يرافقها بصحة جيدة". وطلب الملثم من الصحافيين الرحيل فورا. وينشط المتمردون العراقيون في بلد حيث يستهدفون العسكر الاميركي وقوات الامن العراقية.

وفقدت فلورانس اوبينا (43 عاما) ومترجمها العراقي صباح الاربعاء في العراق حيث تجري منذ 16 كانون الاول/ديسمبر تحقيقات لحساب صحيفة "ليبيراسيون" تتناول بصورة خاصة النساء المرشحات للانتخابات العراقية في 30 كانون الثاني/يناير.