باريس: أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم أن فرنسا في حالة "تعبئة تامة" من اجل العثور على الصحافية في صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية ومترجمها العراقي المفقودين منذ صباح الاربعاء في العراق.

وقالت مساعدة الناطق باسم الخارجية سيسيل بوزو دي بورغو "اننا نلتزم تعبئة تامة كما سبق وقلنا منذ الخميس من اجل العثور على فلورانس اوبينا ومرافقها حسين حنون السعدي".

ولم تشأ الوزارة التعليق على نبأ مفاده ان مسلحين ملثمين في العراق افادوا لصحافيين ان اوبينا ومرافقها "بصحة جيدة"، وقالت الناطقة "اننا لا ندلي باي تعليق".

واكد ثلاثة رجال ملثمين مساء امس الجمعة لصحافيين عراقيين، في مدينة بلد على مسافة 75 كلم شمال بغداد ان "الصحافية والشخص الذي يرافقها بصحة جيدة". ولم يذكر المسلحون الثلاثة الصحافية ومترجمها بالاسم، غير ان الصحافيين العراقيين اعتبرا انهم يتكلمون عن اوبينا ومترجمها العراقي.

وفقدت فلورانس اوبينا (43 عامًا) ومترجمها العراقي صباح الاربعاء في العراق حيث تجري منذ 16 كانون الاول/ديسمبر تحقيقات لحساب صحيفة "ليبيراسيون" تتناول بصورة خاصة النساء المرشحات الى الانتخابات العراقية المقررة في 30 كانون الثاني(يناير).