قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



القاهرة: قال الرئيس المصري حسنى مبارك إن تداول السلطة فى مصر يجرى عن طريق صندوق الانتخابات وليس بقرار جمهوري مؤكدًا أن الحكم" ليس مطمعًا بل قضية معقدة وصعبة ".

وقال مبارك فى تصريحات نقلتها الصحف اليوم عن التلفزيون المصري " إن الجالس فى مقر رئاسة الجمهورية محروم من الحياة الخاصة بسبب اجراءات الامن المشددة في كل مكان يذهب اليه مما يسبب حرجًا له ".

وأوضح أن الحزب الذى يفوز بالاغلبية فى البرلمان هو الذى يتولى عادة تشكيل الحكومة مؤكدًا انه لا مانع لديه من ان يرشح احد نفسه لرئاسة الجمهورية قائلا " من يرغب أن يفعل ذلك فليتفضل ".

كما ذكر من جانب اخر أن عملية الاصلاح الاقتصادي فى بلاده تواجه صعوبات اهمها الزيادة السكانية التى تبلغ 2ر1 مليون نسمة كل عام فضلا عن انخفاض نسبة الوفيات .

وفيما يتعلق بالعراق أكد الرئيس المصري قناعته بضرورة مشاركة كل الطوائف العراقية بكل اتجاهاتها السياسية والعرقية والدينية فى الانتخابات المقبلة محذرًا من أن" عدم تمثيل اية طائفة سيكون له مخاطر كبيرة ".

وعن القضية الفلسطينية اعرب الرئيس مبارك عن امله فى ان تسفر الانتخابات التى ستجري اليوم عن فوز" رئيس هادىء ومتعقل يتفاوض مع الاسرائيليين لانتزاع الحقوق الفلسطينية" مشيرًا الى أن مثل هذه الزعامة ستكون قادرة على مفاوضة أي زعيم متشدد فى إسرائيل .