قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

راشيا: أطلق حزب الله الشيعي اللبناني اليوم قذائف صاروخية على موقع إسرائيلي يقع في قطاع مزارع شبعا الحدودية، بحسب ما افادت الشرطة اللبنانية و أكد حزب الله أن جنديًا اسرائيليًا قتل وجرح ثلاثة آخرين خلال الهجوم.

وقال ناطق باسم حزب الله أن نيران مقاتليه اصابت مدرعة اسرائيلية بالقرب من موقع زدين في مزارع شبعا. وأكد أيضا أن مقاتلي المقاومة الاسلامية اطلقت ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا استهدفت موقعًا اسرائيليًا آخرا يدعى رويسات العلم.

و من جهته قال تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله "فجر مقاتلو المقاومة الاسلامية عبوة شديدة الانفجار لدى مرور ناقلة مدرعة اسرائيلية من طراز هامر قرب موقع زبدين في مزارع شبعا المحتلة". وأضاف ان "اربع مروحيات اباتشي تدخلت لاجلاء الضحايا وبينهم ضابط قتل وثلاثة جنود جرحى".

ومن جهة اخرى، قتل ضابط فرنسي من لجنة الامم المتحدة لمراقبة الهدنة في جنوب لبنان اليوم الاحد متأثرًا بجروح اصيب بها في اطلاق نار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية، فيما جرح إثنان من عناصر الدورية أحدهما سويدي و الاخر لبناني هو سائق الآلية .

وقال مصدر ان الدورية تعرضت لاطلاق نار اسرائيلي في قطاع كفرشوبا المقابل لمنطقة مزارع شبعا المتنازع، وتعذر الحصول على توضيحات فورية من مسؤولي الامم المتحدة في لبنان.

وقال مسؤولون في قوة الطوارىء الدولية في لبنان إن القوات تحقق في الحادث وستصدر بيانًا حول الموضوع في وقت لاحق.