قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حيدر بن عبدالرضا من مسقط: استقبل السلطان قابوس بن سعيد اليوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة تستغرق يومين. وقد وصل الشيخ خليفة والوفد المرافق له إلى المطار السلطاني الخاص بمسقط عصر اليوم.

وتأتى زيارة رئيس دولة الإمارات إلى السلطنة تعزيزا للعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين، وتواصلا للروابط المتينة بين السلطان قابوس وأخيه الشيخ خليفة، وانطلاقا من مساعي القيادتين لما فيه خير ورخاء البلدين والشعبين الجارين الشقيقين. ويرافق سمو الشيخ خليفة بن زايد في زيارته للسلطنة وفد رسمي يضم عددا من المسؤولين في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة و مدير عام صندوق أبوظبى للتنمية.

وذكرت الصحف المحلية الصادرة اليوم أن هذه الزيارة تحمل العديد من المضامين والدلالات حيث تربط القيادتين صداقة حميمة وعميقة وتجمعهما رؤية مشتركة لمختلف القضايا والتطورات الإقليمية والدولية وهو ما أسهم في الواقع بدور كبير وملموس في الانطلاق بالعلاقات العمانية الإماراتية إلى آفاق رحبة في كل المجالات سواء على الصعيد الثنائي ومن خلال اللجنة العليا المشتركة بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة أو في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولكن أيضا لأن العلاقات بين الدولتين والشعبين الشقيقين في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة هي علاقات أخوة وترابط وتلاحم عضوي عميق ومتين.