فالح الحُمراني من موسكو: لقى 8 عسكريين من اوكرانيا وكازاخستان مصرعهم وجرح 11 اخرين، في العراق اليوم اثر انفجار ذخيرة حربية تم ضبطها في مستودع سري في بلدة الصويرة جنوب بغداد.

وبدات في بغداد التحقيقات في الاسباب التي ادت الى الانفجار.وترابط في العراق قوة اوكرانية يبلغ تعدادها 1600 عسكري. ونقلت وكالة انباء نوفستي عن بيان صحفي لوزارة الدفاع الاوكرانية اشارته الى ان الشرطة العراقية نفذت الاحد قرب مدينة الصويرة جنوب بغداد، عملية كشفت خلالها عن مستودع سري، صادرت منه كمية كبيرة من الذخيرة الحربية.

وجرى استدعاء فصيل خبراء التفجيرات في اطار القوة الكازاخستانية العاملة في العراق من اجل تصفية تلك الذخائر، ومجموعة من العسكريين الاوكرانيين من الكتيبة الالية المرابطة في محافظ الكوت. وتم نقل الذخيرة التي كان بينها 35 قنبلة جوية على متن ثلاث حافلات، الى الميدان العسكري لتصفيتها.

وقال البلاغ الاوكراني" وبعد ان تم انزال الذخيرة، وقع انفجار قوي لم يعرف سببه". وقدمت الاسعافات الاولية للجرحى في معسكر قوة حفظ السلام الاوكرانية، ومن ثم نقلهم في مروحيات الى المستشفي العسكري في بغداد. وعبر الرئيس الاوكراني والقيادة العسكرية عن تعازيهم لذوي واقارب القتلى من العسكريين.