عبدالله زقوت من غزة: علمت "إيلاف " من مصادر فلسطينية موثوقة أن محمود عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية و مرشح حركة فتح للانتخابات الرئاسية يتجه نحو تحقيق فوز كبير في انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية التي انتهت منذ قليل في كل الأراضي الفلسطينية .
و أوضحت المصادر عن توقعها أن يفوز عباس بنسبة تفوق الـ ( 65 % ) من أصوات الفلسطينيين ، مقارنة مع نسبة الاقبال الكبيرة خصوصاً في قطاع غزة الذي يحظى فيه عباس بنسبة عالية من المؤيدين ، غير أنها أكدت أن هذه النتائج غير رسمية حتى الآن .
و أقفلت قبل قليل صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية ، بعد قرار لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بتمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية في كل مراكز الاقتراع في الضفة الغربية و قطاع غزة لمدة ساعتين إضافيتين ، و ذلك بسبب العراقيل الإسرائيلية ضد الناخبين الفلسطينيين .
و شهدت عملية الانتخابات الفلسطينية إقبالا كبيرا على مراكز الاقتراع ، حيث شارك الناخبون الفلسطينيون بشكل لافت فيها لاختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس الراحل ياسر عرفات ، وسط حضور عدد كبير من المراقبين الدوليين و المحليين ، في حين لم تسلم هذه الانتخابات من معيقات إسرائيلية التي عرقلت العملية الانتخابية في بعض المراكز و لا سيما القدس المحتلة .
يذكر أن برنامج دراسات التنمية التابع لجامعة بيرزيت ، سيعلن عن النتائج الأولية غير الرسمية المتوقعة لانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية ، بعد ساعة واحدة من إغلاق صناديق الاقتراع ، بناءً على استطلاع يوم الانتخابات الرئاسية الذي أعده البرنامج حيث لن تتعدى نسبة الخطأ المتوقعة في نتائج الاستطلاع (3% ) بناء على حجم العينة و التجربة السابقة .