قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فالح الحُمراني من موسكو: يعتزم المؤتمر اليهودي العالمي الطلب من حلف الناتو منح اسرائيل صفة عضو مراقب في الاطلسي.
ونقلت وسائل اعلام روسية عن مصادر اسرائيلية اشارتها الى ان زعماء المؤتمر اليهودي العالمي سيطرحون المبادرة رسميا خلال اللقاء الذي سيعقدوه في بروكسل الاسبوع الجاري.ومن المرتقب ان يجتمع في العاصمة البلجيكية ممثلو الطوائف اليهودية من 100 بلد.
ويرى رئيس المؤتمر اليهودي اسرائيل سينغير ان الاتحاد بالناتو سيمنح الاسرائيليين ضمانات امنية. ويذهب سينغير ان هذا سيكون حلقة وصل بين الامم الاوروبية والشرق الاوسط.
في غضون ذلك اعلن ممثلو الناتو ان الحلف لاينظر في امكانية منح اسرائيل صفة جديدة في اطار المنظمة. واشار مصدر في الدوائر الدبلوماسية الاسرائيلية الى، ان اسرائيل لاتعقد الامال على ان الناتو سوف يمضي نحو التقارب معها.
وتجدر الاشارة الى ان اسرائيل تدخل في مجموعة مايسمى حوار البحر الابيض المتوسط ـ الناتو الى جانب الجزائر ومصر والاردن وموريتانيا والمغرب وتونس.
وكان امين عام حلف الناتو بان هوب سهيفير قد تقدم باقتراح باشراك قوات الناتو في الرقابة على الالتزام باتفاقية السلام في الشرق الاوسط بعد التوقيع عليها. وقال هوب في حديث صحفي ان مشاركة الناتو في تسوية النزاع في الشرق الاوسط سيصبح ممكنا فقط في حالة، طلب الفلسطينيين واسرائيل رسميا من بروكسل بذلك.