قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


مقتل نائب قائد شرطة بغداد وانفجار سيارة مفخخة جنوب بغداد
بغداد
: قتل نائب قائد شرطة العاصمة العراقية بغداد العميد عامر علي نايف وابنه الملازم خالد عندما فتح مسلحين مجهولين النار عليهما بينما كانا متوجهين من المنزل الى العمل في منطقة الدورة بغداد، حسبما افاد متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية.

ومن جانب اخر، قتل شرطي واصيب خمسة اخرين بجروح عندما انفجرت سيارة مفخخة اليوم الاثنين امام مقر للشرطة جنوبي بغداد، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية. وقال مصدر ان "شرطيا قتل واصيب خمسة اخرين بجروح عندما انفجرت سيارة مفخخة على مركز شرطة المدائن (30 كلم جنوب بغداد)". واضاف ان "السيارة المفخخة التي استعملت في الهجوم طليت باللونين الازرق والابيض لتصبح مشابهة لسيارات الشرطة العراقية".

ومن جانب اخر ، اكد المصدر نفسه "وفاة العقيد فلاح حسن احد ضباط وزارة الداخلية العراقية متأثرا بجروحه التي اصيب بها السبت". واضاف ان "مسلحين مجهولين كانوا قد فتحوا السبت النار على العقيد فلاح حسن اثناء توجهه الى منزله الكائن في بغداد مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة".

وعلى صعيد آخر، اعتقلت القوات الاميركية اربعة من عناصر الشرطة العراقية في اعقاب هجوم بالقنابل والاسلحة الخفيفة قام به مسلحين مجهولين السبت الماضي على احد نقاط التفتيش جنوبي بغداد حسبما افاد متحدث باسم الجيش الاميركي.

وقال اللفتنانت كولونيل جيمس هوتون ان قنبلة انفجرت بالقرب من عدد من الجنود الاميركيين الذين كانوا متوقفين في حاجز تفتيش تابع للشرطة العراقية جنوب بغداد مما ادى الى مقتل اثنين من عناصر الشرطة ومدنيين.
واوضح ان الجنود الاميركيين اصابوا في الحادث مهاجما كان يرتدي زي شرطة. واضاف ان القوات الاميركية قامت بعد ذلك باعتقال اربعة من عناصر الشرطة في المنطقة مشتبهين لضلوعهم في الهجمات.


مقتل اربعة عراقيين بايدي مسلحين مجهولين قرب كركوك

اعلن قائد الشرطة المحلية في كركوك اللواء تورهان يوسف ان اربعة عراقيين قتلوا اليوم الاثنين بايدي مسلحين مجهولين قرب هذه المدينة في شمال العراق.

وقال اللواء يوسف "ان ثلاثة عراقيين قتلوا عند الساعة 10.8 بالتوقيت المحلي من اليوم الاثنين بعدما فتح مسلحون النار عليهم وهم داخل سيارة".
واوضح ان اطلاق النار ادى الى "انقلاب المركبة وموت العراقيين الثلاثة".

واضاف ان "الهجوم وقع على بعد اربعين كيلومترًا جنوب كركوك ويبدو من المعلومات الاولية ان العراقيين الثلاثة يعملون مهندسين في مجال النفط ويسكنون في حي عرفة النفطي في كركوك".واوضح يوسف انه "لم تتوفر المعلومات الكافية لدى الشرطة عن اسباب عملية القتل هذه". وقد فتح تحقيق فتح في الهجوم لمعرفة الجناة.

من جهة اخرى، اكد قائد شرطة المدينة ان "مسلحين مجهولين قاموا باغتيال كامل كمال مصطفى وهو مشرف تربوي وعضو فرقة سابق في حزب البعث المنحل وكان ابعد عن العمل خلال الاشهر الماضية".واوضح ان "مصطفى الذي قتل حوالي الساعة 23.30 من الاحد امام منزله كان قد اعيد بقرار الى مهمة الاشراف التربوي قبل نحو اسبوع". وتشهد كركوك توترًا بين العرب والاكراد والتركمان الذين ينتمي اليهم سكانها.

خطف شخصيتين معروفتين في كركوك في هجومين منفصلين
من جهة أخرى اكد مصدر مسؤول من شرطة كركوك اليوم ان مسلحين مجهولين قاموا بخطف شخصيتين معروفتين في مدينة كركوك شمال شرق بغداد.

وقال العقيد عادل ابراهيم من شرطة المدينة ان "مسلحين مجهولين قاموا الاحد بعمليتي خطف لابرز شخصيتين بارزتين في مدينة كركوك". واوضح ان "المسلحين قاموا اولا بخطف نظام الدين نور الدين الطونجي صاحب فندق قصر كركوك الذي يعد من اكبر فنادق كركوك وهو شخصية تركمانية". واضاف ان "الحادث وقع بعد ظهر الاحد بالقرب من مسجد النور الكبير في مركز مدينة كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)". واشار الى "قيام مسلحين مجهولين باعتراض سيارة الطونجي وانزلوه من سيارته ثم خطفوه بسيارتهم الخاصة".

من جهة اخرى، اكد العقيد عادل ابراهيم "اختطاف محمد امين خضر مسؤول منظمة حقوق الانسان في ناحية الرياض (40 كلم غرب كركوك) ليل الاحد الاثنين من قبل جماعات مسلحة". واكد ان هذين الهجومين يندرجان "في اطار عمليات الخطف وترويع المواطنين واستهداف الشرطة والقوى الامني في عموم كركوك والتي تقوم بها قوى ارهابية".