قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


ساري الساري من الرياض: كشفت وزارة الداخلية السعودية الليلة الماضية ثلاثة عن أسماء من الأربعة الذين قتلوا في تبادل إطلاق النار الذي وقع صباح أمس الأحد في الزلفي شمال المملكة .

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في بيان له الليلة الماضية إن "الإجراءات النظامية قد استكملت فيما يخص التثبت من هويات ثلاثة منهم".
وأضاف المصدر أن" الثلاثة الذين تم الكشف عنهم هم "محمد عبدالر حمن محمد الفراج ومشعل عبيد عبدالله الحاسرى وعمر عبدالله سعد ال رائد القحطانى وجميعهم سعودي الجنسية".

وقال المصدر إنهم ممن يعتنقون الفكر التكفيري وقاموا بالاعتداء على رجال الأمن ما أدى إلى مقتل اثنين منهم ". وأضاف أن "مشعل عبيد عبدالله الحاسرى عرف بتشدده واعتناقه الفكر التكفيري وتحريضه على رجال الأمن وهو الذي قام بإطلاق النار على أحد أفراد دورية المجاهدين في شعب الحيسية(40 شمال غرب الرياض) كما شارك في إطلاق النار على دورية لأمن الطرق أستشهد فيها أثنان من رجال الأمن وهو أحد المشاركين في اختطاف وقتل أحد المقيمين" ولم يوضح المصدر جنسيته.

وقال المصدر إن الإجراءات "لا تزال قائمة لتحديد هوية الشخص الرابع".
وأضاف المصدر أن قوات الأمن ضبطت في الموقع عشر قنابل يدوية منها سبع قنابل أنبوبية وثلاث قنابل شديدة الانفجار إضافة إلى أربع رشاشات كلاشنكوف مع ثمانية عشر مخزن وبندقية ومسدس وفتائل متفجرة وكمية من الذخيرة المتنوعة ومبلغ مالي قدره ثلاثة وعشرون ألف ريال وأجهزة حاسب ومواد دهان وأدوات متنوعة ولوحات سيارات".

وكانت قوات الأمن السعودية تمكنت في 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي من قتل 15 مسلحا بينهم اثنين من اكثر المطلوبين في المملكة في يومين من الاشتباكات في الرياض وذلك قبل وبعد انفجارين بسيارتين مفخختين استهدفا وزارة الداخلية وسط الرياض وقاعدة لقوات الأمن الخاصة في السلي شرق الرياض.

وتشهد السعودية منذ ايار/مايو 2003موجة من العنف تلقي السلطات بمسؤوليتها على شبكة القاعدة وقتل اكثر من 100 شخص وجرح المئات في الهجمات التي استهدف العديد منها أجانب.