قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية الفلسطينية ، اليوم ، إن الانتخابات البلدية ستجري في قطاع غزة في السابع و العشرين من الشهر الجاري ، مشيراً إلى أن لجنته بدأت منذ مطلع الأسبوع الحالي بعملية تجهيز مراكز الاقتراع العشرة للانتخابات .
و قال الشوبكي في تصريحات صحافية له أن عملية التدريب لكافة الطاقم الانتخابي ستبدأ الأسبوع المقبل ، نظراً لأهمية المرحلة الأولى من الانتخابات كونها اللبنة التي ستشمل كافة الدوائر المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية و قطاع غزة ، مضيفاً بأن تجهيز مراكز الاقتراع العشرة ستنتهي بتوزيع صناديق الاقتراع و المواد الخاصة بالانتخاب في السادس و العشرين من الشهر الحالي .
و يعمل المكتب التنفيذي التابع للجنة العليا للانتخابات في الضفة و غزة على استكمال كافة الإجراءات و الإرشادات لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية وحيادية .
و تضمنت العملية الانتخابية للهيئات المحلية في مرحلتها الأولى ( 36 دائرة انتخابية ) ، منها ( 26 دائرة في الضفة الغربية ) ، تم الاقتراع فيها الشهر الماضي .
و أوضح الشوبكي أن فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين الذي بلغ عددهم (478 مرشحاً و مرشحة ) ، ستبدأ في الثالث عشر من الشهر الجاري , و تنتهي قبل أربع و عشرين ساعة من يوم الاقتراع ، و أشار إلى أن عدد المرشحين و المرشحات قابل للتغير ، لأن باب سحب الطلبات للترشيح لا يزال مفتوحاً ، على أن يتم إغلاقه في السابع عشر من الشهر الجاري ، لتكون القوائم النهائية للمرشحين قد اكتملت وفقاً للقانون .