قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



هافانا: اعلنت المفوضية الكوبية لحقوق الانسان والمصالحة الوطنية (محظورة) ان كوبا تضم اكبر عدد من سجناء الرأي في العالم، بينهم 84 سجينًا تتابع منظمة العفو الدولية اوضاعهم ويعتقل سبعون منهم في سجون ذات مراقبة مشددة.

وجاء في التقرير السنوي للمفوضية الكوبية لحقوق الانسان والمصالحة الوطنية ان "عدد سجناء الرأي المعتقلين في سجون الحكومة الكوبية هو الاكثر ارتفاعا في العالم ومن اصل 84 سجينا تتابع منظمة العفو الدولية اوضاعهم، ثمة سبعون معتقلون في سجون بحراسة مشددة في ظروف غير انسانية، فيما استفاد 14 من افراج مشروط العام الماضي".

وتابعت المفوضية "بمعزل عن عدد السجناء المعتمد حتى اليوم، فاننا مقتنعون بان هذه الفئة من السجناء تتجاوز بفارق كبير المئة في كوبا". واشارت المنظمة التي يرأسها المنشق اليساردو سانشيس الى ان عدد السجناء السياسيين ظل حتى نهاية العام 2004 يبلغ حوالي 300 سجين، موضحة انه كان يرتفع في نهاية الفصل الاول من العام 2004 الى 317 سجينا مسجلا.

وقد انهى السنة على 294 سجينا في كانون الاول (ديسمبر). وعلقت المفوضية قائلة ان "بقاء عدد السجناء السياسيين الاجمالي مستقرا خلال السنوات الماضية يشير الى استمرار الحكومة الكوبية في ممارسة قمع شديد ضد اي تعبير عن الرأي او اي عمل يخالف او لا يطابق السياسات الحكومية".