إيلاف من الرياض: نفت وزارة الداخلية السعودية أنباء عن وجود متسللين بين الحدود السعودية والعراقية مؤكدة أن الحدود بين البلدين مؤمنة.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم عن المتحدث الرسمي للوزارة العميد منصور الترك قوله" إن مثل هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة لان الحدود بين السعودية والعراق مؤمنة ويستحيل معها القدرة على الدخول والخروج من غير المنافذ الرسمية".

يذكر أن السعودية أقامت سواتر ترابية على hمتداد الحدود مع العراق إضافة إلى وجود دوريات مراقبة تابعة لحرس الحدود تجوب الطرق المعبدة التي تربط بين الطرفين كما تم تأمين عدد من الكاميرات الحرارية لرصد حالات التسلل مما يستحيل معه اختراق هذه الحواجز وصولا إلى الأراضي العراقية.

وكان قائد شرطة النجف اللواء غالب الجزائرى قد أعلن أمس عن مواجهات مسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة واستمرت أربع ساعات اندلعت فجرًا بين قوات من شرطة حرس الحدود والجيش العراقي ومتسللين من الأراضي السعودية في الصحراء المحاذية للحدود بين البلدين أسفرت عن مقتل أربعة من المتسللين واعتقال تسعة آخرين والاستيلاء على أربع سيارات مفخخة جاهزة للتفجير.

وقال الجزائري إن المتسللين اضطروا تحت تأثير نيران القوات العراقية إلى الانسحاب إلى داخل الأراضي السعودية مخلفين وراءهم أربعة قتلى واعتقال تسعة آخرين بينهم شخص يحمل الجنسية العربية والاستيلاء على أربع سيارات مفخخة جاهزة للتفجير ووثائق ومتفجرات.