إيلاف من الرياض: كشف رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ سالم العلي الصباح في تصريح نشرته صحيفة سعودية اليوم النقاب عن معلومات أمنية قدمتها السعودية إلى الكويت مؤخرًا عن وجود "خلية إرهابية" في الكويت في إطار التعاون الأمني وحرص السعودية على أمن وسلامة الكويت.

وأشاد الشيخ سالم العلي الصباح في تصريح خاص نشرته صحيفة"عكاظ" السعودية الصادرة اليوم بالتعاون السعودي الكويتي في مكافحة الإرهاب في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي".

وقال الشيخ سالم" إن العناصر الهاربة التي تلاحقها قوات الأمن الكويتية تعمل على استهداف أمن واستقرار الكويت" مؤكدا " مقدرة قوات الأمن الكويتي على ملاحقة المطلوبين والقبض عليهم".

وقال إن" أمن الكويت والسعودية وكل دول المنطقة لا يتجزأ وان ما يمس أي بلد من دول الخليج يمس جميع الدول الأعضاء".

وأكد رئيس الحرس الوطني الكويتي أن قوات الحرس تقوم بواجباتها في تأمين الحماية الأمنية اللازمة للمنشات الحكومية والحيوية والسفارات الأجنبية في الكويت من خلال نشر 10 آلاف رجل من عناصر الحرس الوطني لحماية هذه المنشات.ودعا الشيخ سالم العلي الصباح "كافة الأجهزة الأمنية في الكويت إلى اخذ الحيطة والحذر والتعامل مع الظروف الأمنية الدقيقة والراهنة التي تشهدها المنطقة".

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت الاثنين الماضي مقتل رجلي أمن وإصابة آخرين أثناء تبادل لإطلاق النار في حولي مع مطلوبين أمنيا قتل أحدهم بعد إصابته.