قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ساري الساري من الرياض: أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الهولندية أمستردام أن الإتهامات التي تقدم بها شخص زعم أنه دبلوماسي سعودي سابق عارية عن الصحة مؤكدةً في الوقت نفسه أن مشعل المطيري الذي كان يعمل حارس أمن بعقد يجدد سنوياً مع وزارة الخارجية انتهى منذ سنتين مؤكدة انه ليس من أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي حسب ما يتفوه به المطيري من أنه أحد الدبلوماسيين السعوديين.

وقال عادل عارف المستشار الإعلامي بالسفارة في بيان وزع في الرياض اليوم "أن المطيري رفض العودة للمملكة بعد نهاية عقد عمله مع وزارة الخارجية وطلب اللجوء السياسي لهولندا بدعوى أنه تعرض للاضطهاد". وكان المطيري قام السبت الماضي بتقديم شكوى إلى الشرطة الهولندية لتعرضه لهجوم في لاهاي.

وأعلن مشعل المطيري في شكواه أن ثلاثة رجال هاجموه مع عائلته أمام منزله في لاهاي، موضحًا أن مهاجميه كانوا "مجموعة محسوبة على السفارة السعودية في هولندا"، كما ذكرت مصادر الخارجية الهولندية .

وقال إن مهاجميه كانوا ثلاثة رجال من اصل تركي على علاقة بصاحب منزله، وقد قدم الشكوى إلى شرطة لاهاي في قضية سوء معاملة ومحاولة قتل بدون أن يشير فيها بالاتهام إلى السفارة السعودية.