قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك




بغداد - سامراء: اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل 9 عراقيين واصابة 17 اخرين في احداث عنف وهجمات مختلفة وقعت امس الاربعاء في بغداد وبعقوبة فيما قتل سائق شاحنة عراقي على يد مسلحين اليوم الخميس في سامراء شمال بغداد.وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "دورية للشرطة عثرت يوم امس الاربعاء في منطقة العبيدي (شرق بغداد) على اربع جثث مجهولة الهوية احداها لامرأة".
واوضح ان "الجثث تم العثور عليها موثوقة الايدي وقد اطلقت عليها النار من الخلف".
واضاف المصدر ان "امرأة عراقية قتلت عند الساعة 15،22 بالتوقيت المحلي من مساء امس (00،19 تغ) عن طريق الخطأ بنيران القوات الاميركية في منطقة الغزالية".
وتابع ان "امرأة اخرى اصيبت بجروح امس عندما سقطت قذيفة هاون على منزلها في منطقة الدورة (جنوب بغداد)".
واضاف المصدر ان "ثمانية اشخاص بينهم ستة من عناصر الشرطة -اربعة ضباط وشرطيين- اصيبوا بجروح مختلفة مساء امس بعد ان انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دائرة جوازات منطقة زيونة (شرق بغداد)" مشيرا الى ان "تحقيقا فتح في الحادث".
وتابع المصدر ان "مدنيا عراقيا قتل واصيب اثنان اخران بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من احد صالونات الحلاقة النسائية" مساء الاربعاء في منطقة حي الجهاد (غرب بغداد).
وقال ان "قذيفة كانت قد سقطت على سوق شعبي في نفس الحي عند الساعة 30،14 بالتوقيت المحلي من يوم امس الاربعاء (30،11 تغ) مما ادى الى مقتل شخص وجرح ثلاثة اخرين".
وفي منطقة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) "قتل اثنان من ضباط الشرطة العراقية فيما اصيب ثلاثة مدنيين اخرين بجروح اثناء مرور سيارتهم فوق لغم ارضي" في حي المعلمين وسط المدينة حسبما افاد المصدر.
وفي مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد)،اكد المقدم عادل عبد الله من شرطة المدينة "مقتل سائق شاحنة عراقي على يد مسلحين مجهولين" اليوم الخميس.
واوضح ان "الحادث وقع عند حوالي الساعة 00،06 بالتوقيت المحلي (الساعة 00،03 تغ) بالقرب من منطقة الاسحاقي (20 كلم جنوب سامراء) عندما كان السائق ضمن قافلة اخرى تنقل مواد للجيش الاميركي وبحماية القوات الاميركية".
واكد عبد الله ان "المسلحين اطلقوا قذيفة مضادة للدروع على شاحنته مما ادى الى احتراقها ومقتله على الفور".

هجوم يستهدف انبوب نفطي في كركوك

تعرض فجر الخميس انبوب نفطي قرب كركوك في شمال العراق الى هجوم الحق به اضرارا، كما افاد مصدر في الشرطة المحلية العراقية في مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد).
وقال المقدم عادل عبد الله من شرطة المدينة ان "انفجار وقع عند الساعة 30،2 من فجر هذا اليوم (30،23 تغ) في انبوب نفطي يقع 12 كلم جنوب سامراء نتيجة عمل تخريبي".
واوضح انه "العمل التخريبي الرابع في هذه المنطقة خلال الاسابيع الستة الماضية".
وفي مدينة كركوك النفطية، اكد مصدر نفطي في شركة نفط الشمال ان "الانفجار وقع بعد منتصف ليلة امس وانه قد تم غلق الانبوب الذي هو جزء من مجموعة انابيب".
واوضح ان "الانبوب يصل بمصفى الدورة غربي بغداد".
وتعذر على المسؤول القول ما اذا كان الهجوم يمكن ان يؤثرا على انتاج النفط.
وتتعرض منشآت النفط العراقية باستمرار لهجمات تؤدي الى ابطاء حركتي انتاج وتصدير النفط الخام.


الجيش الاميركي يعتقل 31 مشتبهًا بالقرب من كركوك

اعلن الجيش الاميركي اليوم الخميس اعتقال 31 مشتبها بالقرب من كركوك الغنية بالنفط شمال شرق بغداد في عملية مشتركة بين القوات متعددة الجنسيات وقوات الامن العراقية فيما قتل سائق شاحنة عراقي على يد مسلحين في سامراء.
وقال الجيش الاميركي في بيان له ان "عملية الاعتقال جرت امس الاربعاء عند حوالي الساعة 15،23 بالتوقيت المحلي (الساعة 00،20 تغ) في منطقة باجوان بالقرب من كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)".
واوضح ان "الهدف من العملية كان قتل او اعتقال 17 من العناصر المعادية للعراق لكنه تم اعتقال 14 مشتبها اخر معهم في العملية".
واضاف البيان انه "تم خلال العملية ضبط مجموعة من الاسلحة الخفيفة والقذائف المضادة للدروع واجهزة اتصال وعملة اجنبية تقدر ب 2500 دولار اميركي".
وفي مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد)،اكد المقدم عادل عبد الله من شرطة المدينة "مقتل سائق شاحنة عراقي على يد مسلحين مجهولين".
واوضح ان "الحادث وقع عند حوالي الساعة 00،06 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم (الساعة 00،03 تغ) بالقرب من منطقة الاسحاقي (20 كلم جنوب سامراء) عندما كان السائق ضمن قافلة اخرى تنقل مواد للجيش الاميركي وبحماية القوات الاميركية".
واكد عبد الله ان "المسلحين اطلقوا قذيفة مضادة للدروع على شاحنته مما ادى الى احتراقها ومقتله على الفور".