قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



عمان: اعلن مصدر في السفارة المصرية في عمان ان رئيس الوزراء المصري احمد نظيف سيزور الاردن اليوم الخميس حيث يلتقي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ويشارك في اجتماع الجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة.

واوضح المصدر ان نظيف سيصل الى مطار ماركا شرق العاصمة حوالي الساعة 1200 بالتوقيت المحلي (1000 تغ) ثم يتوجه مباشرة الى القصر الملكي حيث يلتقي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ويسلمه رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك.

واضاف ان نظيف سيترأس الى جانب نظيره الاردني فيصل الفايز اعمال اللجنة المصرية الاردنية المشتركة سيتم في ختامها التوقيع على تسع اتفاقيات وبروتوكولات تشمل النقل البحري والبري والاتصالات والطاقة والربط الكهربائي وانبوب الغاز المصري والتدريب المهني والتنمية الصناعية.

وكانت اجتماعات تحضيرية مشتركة عقدت امس الاربعاء برئاسة وزيرة التعاون الدولي المصري فايزة ابو النجا ووزير التجارة والصناعة الاردني احمد الهنداوي تم الاتفاق خلالها على حزمة من الاجراءات تعزز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات سواء في التعاون الصناعي والمواصفات والمقاييس والنقل البحري والبري والسياسة والثقافة والاعلام والتعليم.

وتم خلال هذه الاجتماعات الاتفاق على تشغيل الخط البحري بين طابا المصرية والعقبة جنوب الاردن في خطين سياحي واخر تجاري، بحسب وثائق من السفارة المصرية.

وكانت الاجتماعات الاخيرة للجنة العليا المصرية الاردنية المشتركة عقدت في تشرين الاول(اكتوبر) 2003 في عمان.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك عقدا قمة في 24 تشرين الاول(اكتوبر) الماضي في العقبة تناولا خلالها الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والعراق.