ساري الساري من الرياض: أمر ولى العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بتسمية عدد من الشوارع الرئيسية في المملكة بأسماء شهداء الواجب الذي قتلوا في مواجهاتهم الإرهابيين.

وقال وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير متعب بن عبدالعزيز في تصريح له الليلة الماضية إنه تلقى أمر الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بتسمية عدد من الشوارع الرئيسية في المملكة بأسماء شهداء الواجب الذي قضوا في مواجهاتهم مع الفئة الضالة وهو الوصف الذي تطلقه السلطات السعودية على المتعاطفين مع تنظيم القاعدة.

وأضاف الأمير متعب "أن الأمر جاء تقديرا"لكل مؤمن مخلص بذل نفسه في سبيل الدفاع عن واجبه الديني والوطني وتخليد ذكرى رجالنا الأوفياء ".
وأضاف أن كما يأتي أيضا "تثمينا لدورهم البطولة الكبير في مواجهة زمرة الباطل ولفيف الضلال حتى قضوا في ميدان العز والشرف ولتبقى أسماؤهم مدونة بأحرف من نور".

وشدد على ضرورة أن تقع "الشوارع التي ستسمى بأسماء الشهداء الذين قضوا نحبهم في مواجهة الفئة الضالة في مواقع جيدة وأن تبدأ التسمية بكلمة شهيد الدين ثم الوطن".

ومنذ ايار/مايو 2003، تشهد السعودية موجة من العنف تلقي السلطات بمسؤوليتها على شبكة القاعدة . وقتل اكثر من 100 شخص وجرح المئات في الهجمات التي استهدف العديد منها أجانب.