قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ساري الساري من الرياض: نفت المملكة العربية السعودية وقوع أي مواجهات بين قوات عراقية ومتسللين من الأراضي السعودية لان الاستحكامات لا تسمح بعبور أي مركبة بطريقة غير نظامية .
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور التركي فى رده على استفسار حول ما نشر بشأن مواجهات مسلحة بين قوات عراقية ومتسللين من الأراضي السعودية أسفرت عن إصابات وضبط أربع سيارات مفخخة "أن الاستحكامات الطبيعية والفنية المنفذة على طول خط الحدود مع العراق الشقيق لا تسمح بعبور أي مركبة بطريقة غير نظامية".
وأكد العميد منصور التركي" أن قوات حرس الحدود العاملة في هذه المناطق لم تلحظ أي مواجهات مسلحة ضمن نطاق عملها خلال الفترة المشار إليها".
يذكر أن السعودية أقامت سواتر ترابية على امتداد الحدود مع العراق إضافة إلى وجود دوريات مراقبة تابعة لحرس الحدود تجوب الطرق المعبدة التي تربط بين الطرفين كما تم تأمين عدد من الكاميرات الحرارية لرصد حالات التسلل مما يستحيل معه اختراق هذه الحواجز وصولا إلى الأراضي العراقية.
وكان قائد شرطة النجف اللواء غالب الجزائرى قد أعلن الثلاثاء عن مواجهات مسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة واستمرت أربع ساعات اندلعت فجرا بين قوات من شرطة حرس الحدود والجيش العراقي ومتسللين من الأراضي السعودية في الصحراء المحاذية للحدود بين البلدين أسفرت عن مقتل أربعة من المتسللين واعتقال تسعة آخرين والاستيلاء على أربع سيارات مفخخة جاهزة للتفجير.
وقال الجزائري أن المتسللين اضطروا تحت تأثير نيران القوات العراقية إلى الانسحاب إلى داخل الأراضي السعودية مخلفين وراءهم أربعة قتلى واعتقال تسعة آخرين بينهم شخص يحمل الجنسية العربية والاستيلاء على أربع سيارات مفخخة جاهزة للتفجير ووثائق ومتفجرات.