قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعرب الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم (الخميس) لدى استقباله نائب رئيس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان عن رغبته في تطوير العلاقات الاقتصادية بين فرنسا ودولة الامارات العربية المتحدة وفق ما علم لدى القصر الرئاسي الفرنسي.

واوضحت مصادر الاليزيه ان فرنسا تقيم علاقات وثيقة مع دولة الامارات العربية المتحدة واصفا العلاقات السياسية بين البلدين بانها ممتازة.

ونقلت المصادر نفسها عن الرئيس شيراك قوله "علينا ان نطور علاقاتنا في المجال الاقتصادي ويمكننا في هذا الاطار ان نفكر في استثمارات متبادلة وفي مشروعات اقتصادية مشتركة". مشيرا بصورة خاصة الى قطاعات الماء والكيمياء، فيما اشار المسؤول الاماراتي من جهته الى قطاعات البيئة والصحة.

واوضحت المصادر ان الرجلين و خلال محادثاتهما قاما بجولة افق كانت وجهات النظر فيها "متطابقة جدا" بشأن الوضع في الشرق الاوسط وايران والعراق، وذلك قبل ان يستقبل شيراك الرئيس العراقي غازي الياور.

يشار الى ان هناك مكتبين للاقتراع في دولة الامارات للعراقيين على اراضيها (35 الف ناخب) لكي يدلوا باصواتهم في الانتخابات التشريعية المقررة في 30 كانون الثاني(يناير) الحالي.

وعبر المسؤول الاماراتي عن شكره للرئيس الفرنسي على حضوره الى ابو ظبي للتعزية بوفاة رئيس الدولة الشيخ زايد بداية تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي.

وكان شيراك في حينه اختصر مشاركته في القمة الاوروبية في بروكسل للتعزية في ابو ظبي بالرئيس الراحل.