قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بورت:
دعا الامين العام للامم المتحدة كوفي أنان اليوم في بورت-لويس "كل العراقيين"، بمن فيهم السنة، الى المشاركةبالانتخابات المقررة في الثلاثين من كانون الثاني(يناير) وحث الحكومة العراقية على "تكثيف جهودها في هذا الاتجاه".

وقال أنان اثناء مؤتمر صحافي على هامش اجتماع للامم المتحدة في موريشيوس مخصص للجزر الصغيرة النامية "اشجع كل العراقيين على ممارسة حقهم الديموقراطي. العراق بحاجة لاوسع قاعدة ممكنة لمرحلة انتقالية ناجحة".

وأضاف ايضًا "لقد قلت دائمًا بوضوح ان الانتخابات ينبغي ان تكون شاملة قدر المستطاع اذا ساهمت، كما آمل، ايجابيًا في العملية الانتقالية السياسية في العراق". وأقر انان "لكن لا بد، حتى في هذا الوقت المتاخر، من اشراك العناصر القومية العربية في المجتمع، ولا سيما العرب السنة، في هذه العملية".

وشجع انان الحكومة على تكثيف جهودها في هذا الاتجاه،واضاف "من الواضح ان غالبية ساحقة من العراقيين ترغب بقوة في ممارسة حقها الديموقراطي في التصويت، لكن من الواضح ايضًا ان الظروف التي ستجري فيها الانتخابات بعيدة عن المثال". وتابع "هناك بالتاكيد محاولات للتخويف"، معربًا في الوقت نفسه عن الامل في ان "يكون الناخبون احرارًا في وضع بطاقة الانتخاب التي يريدونها في صندوق الاقتراع".