اعتدال سلامه من برلين: أشارت معلومات مصدرها مجموعة من المؤيدين للرئيس المخلوع صدام حسين أن التحضير يسير على قدم وساق لعقد مؤتمر يحضره عشرات الموالين والمساندين للنظام الدكتاتوري السابق في 12 آذار( مارس) القادم بالعاصمة الألمانية برلين.

وفي هذا الصدد قال متحدث باسم دائرة الشؤون الداخلية في إقليم برلين حسب البرنامج التي قدم إلى الدائرة من المنظمين كما القواعد المتبعة، سيناقش المؤتمر قضايا عديدة تتعلق بالوضع العراقي منها ذيول الحرب وانعكاساتها على العراقيين وتأكيد المشاركين على تضامنهم مع النظام القديم.

وإلى جانب المشاركين العراقيين المؤيدين للنظام السابق ستحضر المؤتمر مجموعات يسارية مركزها في إقليم وستفاليا شمال الراين لم يعلن عن هويتها بعد، إضافة إلى عدد من منظمي المؤتمر الإسلامي الذي منع عقده الخريف الماضي وطرد أحد منظميه وهو لبناني الأصل.

ولا يرى وزير داخلية إقليم برلين ارهارد كورنيغ حاليا سببا لاتخاذ أي إجراءات لمنع عقد المؤتمر، لكن سوف يوضع المنظمون تحت مراقبة الشديدة.

وكان نفس الوزير أصدر في شهر تشرين الأول( أكتوبر) العام الماضي أمرًا بحظر انعقاد مؤتمر إسلامي في برلين كان سيشارك فيه قرابة 800 شخص من بلدان عديدة، لأنه رفع شعارات اعتبرت معادية للسامية والغرب منها " مساندة المقاومة ضد الإرهاب الأميركي والصهيوني".