قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة العيسة من القدس: من المنتظر أن يؤدي محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الفلسطينية المنتخب، غدًا السبت، اليمين الدستورية كرئيس جديد للسلطة الفلسطينية.وحسب مصادر فلسطينية فان أول عمل رسمي سيكون في إنتظار أبو مازن قبوله للاستقالة التي سيقدمها أحمد قريع (أبو العلاء) كرئيس للحكومة، وإعادة تكليفه، في نفس اليوم، بتشكيل حكومة جديدة.

وقالت هذه المصادر إن الحكومة الجديدة التي سيشكلها أبو العلاء ستكون حكومة مؤقتة لهيكلة وضع الوزارات والمؤسسات، بما يناسب العهد الجديد الذي يتطلع إليه أبو مازن.

ومن المنتظر أن ينهي أبو العلاء مهمته بتقديم أسماء حكومته خلال يومين أو ثلاثة وسيتم عرض تشكيلته على المجلس التشريعي لنيل الثقة، قبل عطلة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ يوم الخميس المقبل.

ووفقًا للخطة التي وضعها أبو مازن وأبو العلاء فانه سيتم إلغاء بعض الوزارات وتحويلها إلى مؤسسات أو هيئات أخرى، وإعادة هيكلة الكثير منها.

ومن المتوقع أن تنهي حكومة أبو العلاء الجديدة عملها خلال 3 أشهر، سيتم بعدها تشكيل حكومة جديدة.وسيخرج من التشكيلة الجديدة لحكومة أبو العلاء المؤقتة الكثير من الوجوه الوزارية الحالية، بينما سيدخل وزراء جدد من المقربين لأبي مازن مثل نبيل عمرو وناصر القدوة ومحمد اشتية وغيرهم.