فالح الحمراني من موسكو: قالت مصادر أمنية روسية إن هجومًا بالرشاشات شنه مسلحون على أفراد أمن الرئيس الشيشاني في منطقة فيسنسك أسفرعن مقتل أربعة اشخاص، بينما قدرهم الجانب الشيشاني بثمانية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن مصدر امني في الشيشان اشارته الى ان مجهولين فتحوا النار من اسلحة اتوماتيكية، على حافلة كانت تقل عناصر امن الرئيس الشيشاني وان ثلاثة من عناصر الامن ومدني من اهالي المنطقة لقوا حتفهم. وبدات عملية تحقيقات لثبت هويات المهاجمين والقاء القبض عليهم.

من جانب اخر، اشارت معطيات نشرت على احد المواقع الشيشانية على الانترنت الى ان الهجوم ادى الى قتل 8 بينهم 5 من عناصر امن الرئيس الشيشاني و3 من القوات الخاصة. ووفقا لتلك المعطيات فان قوة روسية من الشرطة الخاصة كانت قد اعترضت مجموعة متحركة من المقاتلين، تتنقل بحافلة ركاب.وحاول رجال الشرطة تطويق الحافلة حينما شاهدوا ان الركاب مسلحين، بيد ان المقاتلين نزلوا من الحافلة وفتحوا النار على عناصر الشرطة الخاصة.

ومن ثم استقلوا حافلتهم وغادروا المكان ولكنهم لاحظوا على بعد 150 مترا من مكان الحادث، ان حافلة تقل عناصر من حرس الرئيس تتعقبهم. ويؤكد المقاتلون انزالهم بالحافلة ضربة من راجمة القنابل المسماة بـ "موخا".
وحسب معطيات المسلحين فقد قتل كافة ركاب الحافلة وعددهم خمسة، جراء الضربة.