قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علي الشطي من الكويت: اكد رئيس الوزارء الكويتي الشيخ صباح الاحمد حرص الكويت على تحقيق الامن والاستقرار في العراق وقال "لابد من اجراء الانتخابات في العراق وان كل ما يجري في العراق سنكون نحن اكثر الدول تأثرا به".

واضاف الشيخ صباح في تصريح للصحافيين بعد اختتام زيارة خاطفة قام بها رئيس الوزارء الاردني ووزير الدفاع فيصل الفايز الى الكويت انه بحث مع نظيره الاردني عدد من القضايا ومنها ما يتعلق بمستقبل الاوضاع في العراق وما تم بحثه في الجامعة العربية مؤخرا والمتعلق بالاصلاحات.

وحول الانتخابات في العراق قال الشيخ صباح "ان موضوع الانتخابات متروك لاهل العراق وهم وحدهم من يحدد مستقبل هذه العملية لان اهل مكة ادرى بشعابها".

وشدد على ضرورة تحقيق الاستقرار في العراق بقوله "ان ما يهمنا ان يتحقق الاستقرار في هذا البلد والموضوع الان بيد العراقيين وأي شىء يحصل في العراق سينعكس علينا نحن هنا في الكويت".

واكد الشيخ صباح على وجود تقارب في وجهات النظر بين الكويت والعراق وكذلك بين الكويت وكل الدول العربية "حيث وجوب الانتخابات والاستقرار في العراق".

وبسؤاله عما اذا تم تبادل وجهات النظر حول مشروع الاصلاحات الذي اثير في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة يوم امس الاول قال الشيخ صباح "سيكون هذا الموضوع على جدول اعمال القمة المقبل في الجزائر".


وكان الفايز قد اجري مباحثات مع الشيخ صباح تركزت حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها كما بحثت مستجدات القضايا على الساحة العربية والدولية .

وكان الفايز اشاد بالعلاقات القائمة بين بلاده والكويت ووصفها بأنها " مميزة وتاريخية" لدى وصوله إلى الكويت. وأوضح ان هناك تحديات يجب مواجهتها من خلال التنسيق مع مختلف المسؤولين فى الدول المعنية من جهة وجميع الدول العربية من جهة اخرى حتى نستطيع ان نواجهها.