قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علي الشطي من الكويت: اكد وزير الطاقة الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح اليوم على ضرورة الحزم في مكافحة الارهاب والفكر التكفيري والسيطرة على هذه الفتنة التي بدأت تتضح ملامحها في الكويت.

وتمنى الفهد ان "يتم النأي بالكويت العزيزة عن مخاطر الارهاب والفكر التكفيري الذي لا يمت للاسلام بصلة ويعمل على تفريق المجتمع ويخلق حالة من الخوف والرعب لدى ابنائه". واوضح ان "الوضع الامني هنا لا يختلف كثيرا عن الوضع الامني في المنطقة وبدأت ملامح جماعات التكفير تتضح في الكويت".

واكد الشيخ احمد الفهد ان "ظهور هذه الجماعات يعتبر امر طبيعي سيما ان دول مجاورة للكويت تعاني من التطرف ومن هذا المنطلق اعتقد انه يجب على الجهاز الامني حسم هذا الموضوع".

كما اكد على وجوب التنسيق بين دولة الكويت وبقية الدول "لحل هذا الموضوع من خلال المتخصصين" مشددا على ضرورة "السيطرة على هذه الفتنه فكريا ليصبح هناك علاج علمي لهذه القضية".

واعرب عن تمنيه بأن تتم معالجة هذا الوضع في اقرب وقت بقوله ان "ما يبعث على الاطمئنان ان الحكومات العربية نجحت في السيطرة على مثل هذه الاوضاع حيث ان جماعة التكفير نشطت في بعض الدول المجاورة وتم السيطرة عليها وعلى ارهابييها".

وعما اذا كان هناك تعاون كويتي اردني لمكافحة الارهاب قال الفهد "نعم هناك تعاون ما بين البلدين لمكافحة الارهاب" مشيرا الي ان "الاشقاء الاردنيين متعاونين مع الكويت في هذا الصدد".