قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



سيول: ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم ان قمة يمكن ان تعقد بين الكوريتين في موسكو بمناسبة الاحتفالات بذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وقالت الوكالة نقلا عن دبلوماسي كوري جنوبي في موسكو ان الرئيس الكوري الجنوبي روه مو-هيون دعي الى احتفال في التاسع من ايار/مايو يمكن ان يشارك فيه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل، مما قد يسمح بعقد لقاء بينهما على هامش الاحتفال.

واكدت الرئاسة الكورية الجنوبية ان روه تلقى الدعوة لكنه لم يقرر ما اذا كان سيتوجه الى موسكو. وتعذر التأكد من هذه المعلومات في بيونغ يانغ وسيول على الفور، بينما لم تعلن كوريا الشمالية ما اذا كان كيم جونغ-ايل سيتوجه الى موسكو لحضور الاحتفالات التي سيشارك فيها حوالى ستين من قادة الدول.

وكانت الكوريتان عقدتا اول قمة بينهما في العام 2000 في بيونغ يانغ لكن الزعيم الكوري الشمالي لم يقم بزيارة الى سيول بعد ذلك. واكد الرئيس روه من جديد مؤخرا انه مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي في اطار سياسة التقارب مع بيونغ يانغ. الا انه رأى ان هذا الاحتمال "ضئيل".

وادت الخلافات حول البرنامج النووي الكوري الشمالية الى ابطاء المصالحة بين الكوريتين وتوتير العلاقات بين بيونغ يانغ والاسرة الدولية.