بيروت: إعتبر الامين العام لحزب الله اللبناني الشيعي اليوم أن قرار مجلس الامن الدولي 1559 يلبي مطالب اسرائيل، خصوصًا فيما يتعلق بخروج القوات السورية ونزع سلاح الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية منتقدًا المعارضة اللبنانية التي تطالب بتطبيقه.

وتساءل السيد حسن نصر الله في إحتفال تابيني أقيم في ضاحية بيروت الجنوبية الشيعية "يطالب القرار 1559 بنزع سلاح المقاومة عبر حل الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية وبخروج القوات السورية من لبنان، اليس هذا مطلب اسرائيل".

وأضاف موجهًا كلامه الى المعارضة اللبنانية التي تطالب بتطبيق القرار الدولي "المتعصبون في لبنان للقرار 1559 يريدون ان يحققوا لاسرائيل بالضغط الدولي والسياسي والنفسي وبالتهويل ما عجزت عن تحقيقه بجيشها وقدراتها العسكرية". وتابع "انه مطلب اسرائيلي مئة بالمئة".

وشددنصر اللهعلى حاجة لبنان الى وجود المقاومة والقوات السورية الى جانب الجيش اللبنانيفي ظل استمرارالتهديدات الاسرائيلية للبنان. وقال "طالما هناك تهديدات واعتداءات واطماع اسرائيلية فلبنان بحاجة الى المقاومة وبحاجة الى الجيش اللبناني وبحاجة الى القوات السورية".

واعتبر ان الاصوات التي تنادي بغير ذلك "تثبط العزائم وتخدم العدو من حيث تشعر او لا تشعر" مؤكدًا انه "لا يريد ان يخون احدا او ان يصدر احكاما على احد".