قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



الكويت: اعلن وزير الداخلية الكويتي الشيخ نواف الاحمد الصباح اليوم ان اجهزة الامن الكويتية اعتقلت ما بين 10 الى 15 مشتبها فيهم بينهم سعوديون، اثر الاعتداءات الاخيرة في الكويت.

واوضح الوزير في تصريحات صحافية عقب اجتماع مع لجنة الداخلية والدفاع في البرلمان الكويتي "بين الحادثتين تم اعتقال ما بين 10 الى 15 شخصا من كويتيين وسعوديين" دون ان يوضح عدد هؤلاء السعوديين.

وكان يشير الى حادثة حولي في ضواحي العاصمة الكويتية التي ادت الاثنين الماضي الى مقتل عنصرين من قوات الامن ومسلح وحادثة ام الهيمان السبت التي قتل فيها مسلح سعودي واصيب عنصرا امن بجروح.

واكد الوزير ان وراء العمليتين الاخيرتين في الكويت "جماعة منظمة" لكنه اشار الى انه من المبكر الكشف اذا ما كانت لها علاقات خارجية.

وكانت مجموعة اسلامية مجهولة تطلق على نفسها اسم "المجاهدون في الكويت" اعلنت الاحد في بيان على موقع اسلامي على شبكة الانترنت مسؤوليتها عن الاشتباك الدامي الذي وقع مع قوات الامن الكويتية السبت في منطقة ام هيمان على بعد 70 كلم جنوبي العاصمة الكويتية.

وكان مصدر امني كويتي قال الثلاثاء الماضي ان المسلحين الذين اشتبكوا الاثنين الماضي مع قوات الامن في حولي جنوب العاصمة الكويتية على علاقة بتنظيم القاعدة. كما اعلن الوزير عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الاجهزة الامنية المختلفة لتنسيق العمليات الامنية وعمليات الاقتحام والمداهمات الامنية.