خديجة العامودي من الرباط: أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الاثنين بالقصر الملكي بمراكش مباحثات على انفراد مع العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول.

بعد ذلك أجرى العاهلان المغربي والاسباني مباحثات موسعة بحضور وزيرا الشؤون الخارجية والتعاون بالبلدين محمد بن عيسى وميغيل أنخيل موراتينوس.

وكان عاهلا إسبانيا الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا حلا اليوم الاثنين بمدينة مراكش في زيارة دولة للمغرب
بدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وتعد هذه الزيارة التي ستستغرق ثلاثة أيام الثانية من نوعها للعاهل الاسباني منذ عام 1979 للمغرب، ومن المقرر أن يزور عاهلا اسبانيا فضلا عن مراكش مدينتي الرباط وطنجة حيث ستكون لهما أنشطة رسمية تهدف إلى ضخ دماء جديدة في العلاقة بين البلدين بعد الالتئام الذي عرفته عقب حلول الحكومة الحالية، وتعزيز التعاون في الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما من المتوقع أن يلقي العاهل الاسباني خوان كارلوس الأول بعد حلوله بمدينة الرباط خطابا أمام البرلمان المغربي.
ويرافق العاهلين الإسبانيين في زيارتهما للمغرب وفد رسمي يضم ميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية والتعاون وماغدالينا ألفاريس وزيرة التنمية وكارمن كالفو وزيرة الثقافة وخوسي مونطييا وزير الصناعة والسياحة والتجارة وماريا خيسوس سان سيكوندو وزيرة التربية والعلوم.

وكانت وسائل الاعلام الاسبانية وصفت زيارة العاهلين الاسبانيين بالتاريخية في الرباط ومدريد وتوقعت أن تطبعها لحظات قوية تكرس أجواء الصداقة التي عادت لتسم العلاقات بين البلدين وأن تأتي بمبادرات ذات مضمون سياسي قوي.