رغم الحركة السياسية النشيطة التي ينفذها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، ومحادثاته سواء داخل الدولة أو خارجها، منذ توليه الحكم خلفا لوالده الشيخ الراحل زايد بن سلطان، إلا أنه يبدو أن حالة الحداد لا تزال مستمرة في دواوين أسرة الحكم حدادا على عميدها الراحل وحكيم العرب الشيخ زايد.

ولذلك، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات عن أن رئيس الدولة لن يستقبل المهنئين بعيد الضحى الذي يصادف يوم الخميس المقبل "نظرا لظروف وفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله".

واتفاقا في القرار، فإن إمارة دبي، أعلنت هي الأخرى عن إلغاء حاكم دبي ونائب رئيس الدولة ورئيس وزرائها الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم استقبال المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذا العام. وتمنى الديوانين الأميريين في كل من أبو ظبي ودبي أن يجعل هذا العيد عيدا مباركا على الجميع وان يعيده على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

وكان الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان توفي في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وبويع نجله الأكبر الشيخ خليفة رئيسا لدولة الإمارات من جانب أعضاء المجلس الأعلى الحاكم في دولة الإمارات السبع وهي فضلا عن أبو ظبي ، دبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، وهي المشيخات التي اتحدت بعد جهود يعترف بها الجميع من جانب الشيخ الراحل زايد بن سلطان في العام 1971 ، لتشكل أول اتحاد عربي لا يزال قائما إلى هذه اللحظة.

ومن بعد رحيل الشيخ زايد، بويع نجله الشيخ خليفة ليس فقط رئيسا للدولة حسب ما ينص عليه الدستور، بل أيضا حاكما لإمارة أبو ظبي.