بغداد: قال الجيش الاميركي ان ما لا يقل عن أربع سيارات ملغومة انفجرت في بغداد مما أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الاقل واصابة 21 اخرين.وقال الجيش ان عراقيين قتلا في انفجار سيارة ملغومة قرب السفارة الاسترالية وبعد نصف الساعة انفجرت سيارة قرب أحد المستشفيات مما أدى الى مقتل 18 من بينهم خمسة من الشرطة العراقية.وانفجرت سيارة ثالثة قرب مطار بغداد الدولي مما أدى الى مقتل اثنين من حراس الامن العراقيين وأدى انفجار سيارة رابعة لمقتل اثنين من المدنيين وجنديين عراقيين في مجمع عسكري في بغداد.

وكانت وكالات الانباء قداكدت مقتلعشرة اشخاص على الاقل وجرح 16 آخرون ثلاثة هجمات بسيارات مفخخة في وسط بغداد عشية عيد الاضحى. وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية ان "سيارة مفخخة اولى انفجرت عند الساعة 05،7 بالتوقيت المحلي (4:05 تغ) قرب السفارة الاسترالية لكننا لا نملك حصيلة للضحايا بعد".

وقال الضابط في الشرطة حسين علي ان عراقيين قتلا وستة آخرون جرحوا في هذا الهجوم، مشيرا الى انه عملية انتحارية. واضاف ان "رجلا كان يقود شاحنة مسرعة فجرها امام حاجز اسمنتي مما ادى الى مقتل شخصين مدنيين كانا قرب المكان". وتابع ان "موظفين يعملان في وزارة العدل واربعة اشخاص اخرين كانوا ينظفون الشارع قرب المكان اصيبوا بجروح في الانفجار".

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية ان سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 7:35 بالتوقيت المحلي (4:35 تغ) من اليوم الاربعاء في بغداد قرب مستشفى العلوية مما اسفر عن سقوط ستة قتلى. واوضح متحدث عسكري اميركي ان الهجوم وقع قرب مركز للشرطة العراقية. واكد مصدر في مستشفى الكندي ان بين القتلى امرأة مجندة في الشرطة.

وبعد اقل من ساعة، اسفرت عملية انتحارية بسيارة مفخخة عن مقتل شخصين وجرح خمسة آخرين عند مدخل قاعدة عسكرية عراقية. وقال الضابط فلاح حسن (32 عاما) من الجيش العراقي ان "الانفجار وقع عند الساعة 30،08 بالتوقيت المحلي (5:30 تغ) عندما حاول انتحاري كان يقود سيارة بيك-اب بيضاء اللون دخول مطار المثنى من بوابته الجنوبية". واوضح ان "الانتحاري لم يتمكن من الوصول الى البوابة التي يستخدمها في العادة الجيش العراقي". وقال الطبيب قيس سعد من مستشفى اليرموك من جهته ان "المستشفى تسلم جثتين لمدني وجندي"، موضحا ان "خمسة جرحى كلهم عسكريون" نقلوا الى المستشفى ايضا.