بهية مارديني من دمشق:نفى تجمع لجان نصرة العراق في سورية الأنباء التي نقلت عنها انها تحرض على قتل رجال الحرس الوطني او الشرطة العراقية او انها استقبلت وفدا من المعارضة العراقية صرح بذلك ،او أنها تتضامن مع رجال العهد البائد.
واعتبر المحامي رجاء الناصر امين سر لجنة نصرة العراق في سورية في تصريح ل"ايلاف" ان أجهزة الإعلام قامت بنقل فقرات من بيان أصدره تجمع لجان نصرة العراق في سورية حول لقائه مع وفد من المعارضة العراقية بصورة مشوهة بهدف الإساءة إلى قوى المعارضة العراقية وإلى تجمع لجان نصرة العراق .
و أوضح الناصر أن تجمع لجان نصرة العراق في سورية هو هيئة أهلية غير حكومية معنية بنصرة شعب العراق من أجل تحرير بلده من العدوان والاحتلال عن طريق الدعم المعنوي والثقافي والإنساني ، كما أنه مستقل عن أي حزب أو هيئة سياسية ، مشيرا الى أن الوفد العراقي الذي زار سورية أعلن بوضوح أنه يمثل قوى سياسية وشعبية لا تمارس العمل المسلح وأنها تناهض الاحتلال بالعمل السياسي السلمي وبالتالي فهي لا تمثل القوى التي تمارس المقاومة المسلحة وأن كانت ترى في المقاومة بكل السبل حقاً مشروعاً ، وأنه ليس لديهم معلومات عن المقاومة غير تلك المتداولة عبر وسائل الإعلام .
و أكد الناصر أنه لم يصدر عن الوفد ما يشير إلى تضامنه مع رجال العهد السابق ، حيث أن القضية لم تكن مطروحة للحوار ولكن أشير إلى المحاكمات وتوقيتها بما يخدم مصالح الاحتلال وأبدى بعض أعضاء الوفد أنه لا يرى مبرراً للتنسيق مع حزب البعث لوجود حساسية لدى أطراف من الشعب العراقي من النظام السابق.
واضاف الناصر انه لم تقم اللجان او الوفد بالتحريض على قتل رجال الحرس الوطني أو الشرطة ، وإنما رأى في مقاومة الذين يدعمون الاحتلال بالسلاح ضد أهلهم أمراً مشروعاً من حيث المبدأ.
وكان تجمع لجان نصرة العراق قد أصدر بياناً مفصلاً عن الحوار مع أعضاء الوفد حول موقفه من الانتخابات وأهمية مقاطعتها ، وعقب مسؤولو التجمع لبعض وسائل الإعلام أنه على حدّ علمه لم تجر أية اتصالات بين الوفد وبين السلطات السورية.