منى (السعودية): دعا المسؤولون السعوديون الذين شهدت بلادهم في الاشهر الاخيرة سلسلة من الاعتداءات التي شنها انصار تنظيم القاعدة، المسلمين اليوم الى مكافحة الارهاب في كلمة وجهوها الى المواطنين وحجاج بيت الله الحرام والمسلمين جميعا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ودعا الملك فهد وولي العهد عبد الله بن عبد العزيز، في هذه الكلمة "المسلم الى ان يتحسس حاجات إخوانه المسلمين ويسعى لما فيه خيرهم وصلاح شأنهم والتعاون على البر والتقوى وبناء جسور التراحم والتعاطف معهم". وطالبا بـ"تحقيق رابطة الأخوة في الإسلام والاعتصام بالعروة الوثقى بعيدا عن الغلو والتطرف في منهج ينبذ الإرهاب الذي هو إفساد في الأرض وسعي في الخراب نهى عنه الإسلام وحذر منه.ووجهت الكلمة ايضا الى المليوني حاج الذين يقومون بفريضة الحج السنوية الى مكة والذين سيحتفلون اليوم الخميس بعيد الاضحى.

ووقف أكثر من 2.5 مليون جحجاءوا من جميع انحاء العالم الاربعاء على جبل عرفات قرب مكة المكرمة ليشهدوا يوم الوقفة الكبرى ويؤدوا اهم ركن من مناسك الحج.وأم المصلين الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتى عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وادارة البحوث العلمية والافتاء. وقال "ان هناك حملات تشن على الاسلام اقتصادية وفكرية واعلامية وعسكرية وتصف الامة بالارهاب والتخلف والانتقاص من حقوق الانسان". ودعا المسلمين الى مواجهة تلك الحملات "وايضاح حقيقة الدين الاسلامي الذي جاء بالعدل وحفظ الحقوق واحترام الحريات لمن تدبر تعاليمه ومبادئه".
كما حذر آل الشيخ "الامة الاسلامية من مكائد الاعداء (...) الذين يودون تفرق الامة وخلخلة أمنها وكيانها".

ومنذ ايار(مايو) 2003، تلاحق السعودية المتطرفين الاسلاميين المسؤولين عن سلسلة من الاعتداءات التي استهدف قسم كبير منها مصالح ورعايا اجانب، واسفرت عن اكثر من 100 قتيل.

الشرطة السعودية تبحث عن ثلاثة اعضاء ينتمون الى القاعدة
من جانبها، قالت صحيفة"الرياض" السعودية اليومإن قوات الامن السعودية تبحث عن ثلاثة اشخاص ينتمون الى تنظيم القاعدة الارهابي حاولوا تفجير مسجد على الطريق بيت الرياض والطائف غرب المملكة. واوضحت الصحيفة ان "الجهات الامنية تلقت بلاغا يفيد ان ثلاثة اشخاص قاموا بتشريك اسلاك داخل احد المساجد (...) على طريق الرياض-الطائف في ساعة متاخرة من مساء امس" الاربعاء. واضافت الصحيفة ان "احد الاشخاص شك في امرهم وعلى الفور قام بابلاغ الجهات الامنية في المنطقة. ولدى وصول رجال الامن، فروا الى جهة غير معلومة على متن سيارة جيب بيضاء اللون". واعتبرت الصحيفة ان الاشخاص الثلاثة "يشتبه في انهم من افراد الفئة الضالة"، مؤكدة ان "البحث عنهم لا يزال جاريا".