باريس: دعا رئيس مجلس الديانة الاسلامية في فرنسا دليل أبو بكر اليوم في "نداء مؤثر" الى الافراج عن الصحافية الفرنسية فلورانس اوبنا ومترجمها العراقي حسين حنون السعدي وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الاضحى في مسجد باريس.

والقى دليل ابو بكر كلمة امام نحو مئة شخص من بينهم والد الصحافية بينوا اوبنا وزميليها جورج مالبرونو محمد الجندي اللذين كانا محتجزين في العراق ورئيس بلدية باريس برتران ديلانوي ورئيس الاتحاد من اجل الديمقراطية الفرنسية (وسط) فرانسوا بايرو ومندوبة فلسطين في باريس ليلى شهيد.

وقال دليل ابو بكر "نوجه بكل تاثر نداء رمزي لكل مسلمي العالم من اجل الافراج السريع وبدون شرط على صديقتنا" فلورانس اوبنا.

كذلك شارك في الحفل عدد من زملاء فلورانس اوبنا في صحيفة "ليبراسيون" ومدير تحريرها انطوان دي غودمار.
واضاف دليل ابو بكر "نوجه نداء جماعيًا الى كل الضمائر التي يمكنها الاسهام بشكل او آخر في الافراج سريعا عن الصحافية ومساعدها" مضيفا "ندعو الى احترام حياة البشر طبقا لتعاليم الاسلام".

وقال ايضا "لا يمكننا ان نكون لا مبالين امام هذه السلسلة من عمليات احتجاز الصحافيين الفرنسيين" داعيا الى "احترام وحماية الصحافيين".

وشدد على أن "الامة برمتها تشعر بالقلق على مصير فلورانس اوبنا وحسين حنون السعدي ونحن، مسلمي فرنسا جزء لا يتجزأ من الامة نعرب عن قلقنا واسفنا".

وكانت فلورانس اوبنا (43 سنة) مراسلة صحيفة "ليبراسيون" التي غطت العديد من النزاعات في رواندا وافغانستان، اختفت مع مرافقها العراقي حسين السعدي في بغداد صباح الخامس من الشهر الجاري بعد اسبوعين من الافراج عن الصحافيين الفرنسيين كريستيان شينو وجورج مالبرونو اللذين بقيا محتجزين طيلة اربعة اشهر.