قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


عامر الحنتولي من عمان : قالت مصادر بعثة الحج الأردنية لـ"إيلاف" خلال اتصال هاتفي من مكة المكرمة التي بدأ الحجاج بالعودة اليها ، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على الديار المقدسة منذ الصباح، وتسببت بأودية وسيول وأعاقت انسياب ضيوف الرحمن الى أماكن سكنهم في مكة المكرمة، لن تؤثر على قوافل الحجاج الأردنيين، اللذين سيبدأون بعد صلاة فجر يوم غد العودة تباعا ،وعلى مراحل الى الأردن.

وقال وزير الأوقاف الأردني رئيس بعثة الحج الأردنية الدكتور أحمد هليل، إن الأمطار التي هطلت اليوم على الديار المقدسة في مكة ومنى ومزدلفة لامثيل لها منذ أكثر قرن ، مؤكدا أن أمطار الخير الغزيرة لم تتسبب بأذى لأي من حجاج البعثة الأردنية ، ولا على برامج الحملات الأردنية للعودة الى الأردن خلال الساعات المقبلة.

وقال وزير الأوقاف الأردني إن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد يسرت ووفرت كل التسهيلات والإمكانات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن كل حاج شعر هذا العام بماحققته وأنجزته الحكومة السعودية الكريمة. وأكد الوزير الأردني ، أنه بحمد الله لم تحدث أي اصابات أو وفيات بين الحجاج الأردنيين لابسبب الأمطار اليوم، ولا أثناء مناسك الحج، والوقوف بعرفة، والإنتقال الى منى ومزدلفة.