دبي: اعلنت جماعة "جيش انصار السنة" المرتبطة بتنظيم القاعدة اليوم في بيان نشرته على موقعها على شبكة الانترنت انها قتلت 15 جنديا عراقيا.

وجاء في البيان الذي تعذر التأكد من صحته "بعد ان اصدرنا بيانا من قبل حول اسر 15 مرتدا من عناصر الجيش العراقي في قضاء هيت (غرب) وبعد ان انتهى التحقيق معهم واعترفوا بالجرائم التي ارتكبوها مع القوات الصليبية بحق المدنيين فضلا عن المجاهدين.. تم اقامة حد الله عليهم بالقتل رميا بالرصاص ليكونوا عبرة لغيرهم".

وفي 15 كانون الثاني/يناير، تبنت المجموعة نفسها في بيان على شبكة الانترنت اختطاف 15 جنديا عراقيا غرب بغداد. واعلنت الشرطة العراقية حينها ان 15 جنديا عراقيا اختطفهم رجال مسلحون عند خروجهم على متن حافلة من قاعدة الاسد العسكرية الاميركية في محافظة الانبار.

وبات الجنود والشرطيون العراقيون يشكلون هدفا مفضلا للمسلحن الذين ضاعفوا عملياتهم مع اقتراب موعد الانتخابات العراقية العامة في 30 كانون الثاني/يناير.

وقد تبنت جماعة انصار السنة التي تقدم نفسها على انها تحالف لعدة مجموعات اسلامية صغيرة، عدة اعتداءات في العراق بينها عملية الموصل الانتحارية في 21 كانون الاول/ديسمبر التي استهدفت قاعدة للجيش الاميركي في المدينة الشمالية واسفرت عن مقتل 22 شخصا بينهم 14 عسكريا اميركيا.

إغلاق مطار بغداد الدولي في 29 و30 من الشهر الجاري

على صعيد آخر اعلن وزير الداخلية العراقي فلاح النقيب اليوم اغلاق مطار بغداد الدولي في 29 و30 كانون الثاني/يناير لمناسبة الانتخابات العامة.

وصرح الوزير في مؤتمر صحافي عقده ببغداد "سيغلق مطار بغداد في 29 و30 كانون الثاني/يناير وسيفرض منع التجول من الساعة 20.00 (17.00 تغ) حتى .6.00 (03.00 تغ) في بعض المدن".

جرح تسعة جنود عراقيين في انفجار سيارة مفخخة في الحلة

هذا و اعلنت القوة المتعددة الجنسيات في العراق ان تسعة جنود عراقيين جرحوا بعد ظهر اليوم عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة شمال الحلة التي تبعد مئة كيلومتر جنوب بغداد. وقالت القوة المتعددة الجنسيات في بيان ان "سيارة مفخخة انفجرت قرب المدخل الرئيسي لقاعدة القوة المتعددة الجنسيات".

واضاف البيان ان "تسعة جنود عراقيين ومدنيا جرحوا"، من دون ان يوضح ما اذا كان الانفجار ناجما عن عملية انتحارية. وكان الطبيب في مستشفى الحلة علاء الشمري تحدث قبل ذلك عن جرح ستة جنود عراقيين اصابة اثنين منهم خطيرة.

وقال الطبيب ميثم التميمي من موقع الحادث ان السيارة انفجرت عند حاجز على بعد كيلومترين شمال الحلة التي يامل المسؤولون المحليون ان تشهد اقبالا كبيرا على الانتخابات التي ستجري في 30 كانون الثاني/يناير. واضاف التميمي ان "انتحاريا فجر نفسه عند الحاجز".

وقد وقع الانفجار على بعد 500 متر عن قاعدة عسكرية بولندية تابعة للقوة المتعددة الجنسيات مكلفة الاشراف على هذا القطاع وسبب اضرارا في ثلاث سيارات.