قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قبل أسبوع واحد من الموعد المقرر لاجراء الانتخابات البرلمانية في العراق، أعلن الاسلامي الاردني المتطرف أبو مصعب الزرقاوي اليوم في تسجيل صوتي نشر على مواقع اسلامية "الحرب اللدودة" على الانتخابات العراقية مشيرًا الى ان هدفها إيصال الشيعة الى السلطة.

زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين" الزرقاوي قالفي الشريط الذي تعذر التأكد من صحته، بعد شرح تناقض الديمقراطية مع الدين من وجهة نظره، "اعلنا الحرب اللدودة على هذا المنهج الخبيث (الديمقراطية) وبينا حكم اصحاب هذه العقيدة الباطلة والطائفة الخاسرة". واضاف "فكل من يسعى في قيام هذا المنهج بالمعونة والمساعدة فهو متول له ولاهله وحكمه حكم الداعين اليه والمظاهرين له، والمرشحون للانتخابات هم ادعياء للربوبية والالوهية والمنتخبون لهم قد اتخذوهم اربابا وشركاء من دون الله". واكد ان الهدف من الانتخابات هو سيطرة الشيعة على مقاليد الحكم في العراق. واوضح ان الانتخابات "مصيدة خبيثة ترمي لسيطرة الرافضة (الشيعة) على مقاليد الحكم في العراق فقد ادخل اربعة ملايين من ايران من اجل المشاركة في الانتخابات ليتحقق لهم ما يصبون اليه من السيطرة على اغلبية الكراسي في المجلس الوثني (الوطني)" العراقي.

مسلحون يفجرون مركزا انتخابيا جنوب بغداد
وبالقرب من مدينة الحلة،فجرمسلحون مجهولوناليوممركزا انتخابيامستخدمين عبوات ناسفة قبل ثمانية ايام من موعد الانتخابات العامة المقررة في الثلاثين من كانون الثاني/يناير الحالي بحسب ما أعلنضابط الشرطة محمد الغانم، موضحًا ان "مسلحين مجهولين فجروا عند الساعة 7:00من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الساعة 4:00) مركزا انتخابيا في قرية البوعلون الواقعة 20 كلم شمال غرب الحلة". واوضح ان "المسلحين وضعوا عبوات ناسفة في ثلاث زوايا من المركز الانتخابي الذي هو بالاساس مدرسة ابتدائية وفجروه" مشيرا الى ان "الانفجار لم يؤد الى وقوع ضحايا كون المركز الانتخابي كان خاليا ساعة وقوع الانفجار". واضاف الغانم ان "الانفجار ادى الى تحطم الابواب والنوافذ".

يشار الى ان سكان قرية البوعلون هم شيعة لكن جذورهم التاريخية تعود الى مدينة الفلوجة السنية الواقعة على بعد 50 كلم غربي بغداد.


الشرطة تعتقل ممثل الحزب الاسلامي العراقي
وكانت الشرطة العراقية اعتقلت مساء امس ممثل الحزب الاسلامي العراقي الذي يتزعمه محسن عبد الحميد لدى محافظات الفرات الاوسط. وقال الضابط كريم المحمداوي من شرطة المحاويل ان "عناصر من الشرطة العراقية اعتقلت عند الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي من مساء امس ماجد فيصل عبود ممثل الحزب الاسلامي العراقي في محافظات الفرات الاوسط (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى)". واوضح ان "عملية الاعتقال حصلت بعد مداهمة منزله الواقع في قضاء المحاويل (90 كلم جنوب بغداد)". ولم يحدد المسؤول الاسباب التي ادت الى اعتقال ممثل الحزب الاسلامي العراقي. ويبلغ عبود من العمر 30 عاما ويدرس لنيل شهادة الماجستير في علوم الشريعة في جامعة بغداد.


حريق كبير في مستشفى الناصرية العام جنوب العراق
وفي مدينة الناصرية، قتل 12 عراقيا واصيب عدد اخر كبير بجروح نتيجة اندلاع حريق كبير في ساعة مبكرة من فجر اليومفي مستشفى الناصرية العام الذي يعد من اكبر مستشفيات المدينة، حسبما افادت الشرطة العراقية. وقال المقدم محمد مهيبل من شرطة مدينة الناصرية (375 كلم جنوب بغداد) ان "12 شخصا قتلوا واصيب عدد اخر كبير بجروح اثر اندلاع حريق كبير في مستشفى الناصرية العام"، موضحا ان "من بين القتلى والجرحى نساء وعمال وموظفين يعملون في المستشفى ومرضى كانوا يتلقون العلاج". واضاف مهيبل ان "الحريق الذي اندلع عند الساعة 1:00 من فجر اليوم بالتوقيت المحلي (الساعة 00،22 تغ) كان نتيجة تماس كهربائي".


مقتل جندي اميركي فيالموصل
وقتل جندي اميركي امس السبت في معارك في مدينة الموصل شمال العراق، حسبما افاد ضابط اميركي لوكالة فرانس برس اليوم الاحد. وقال اللفتنانت كولونيل مايكل كوريلا من وحدة المشاة الاولى "قتل احد جنودنا في اشتباك. لقد اصيب باطلاق نار من قبل المتمردين". وبهذا يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الاميركيين في العراق الى 1366 منذ اجتياح البلاد في آذار/مارس 2003، بحسب وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).