قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بغداد: اعلنت جماعة "جيش انصار السنة" القريبة من تنظيم القاعدة في شريط فيديو وبيان بثا على شبكة الانترنيت اليوم الاثنين انها قامت بقتل عراقي يعمل لدى شركة امن امريكية. واوضحت المجموعة في بيان لها "تم بعون الله ومنته اقامة حد الله على مرتد يعمل مع القوات الامريكية في شركة ساندي كروب للحماية وذلك بنصب كمين له في جنوب بغداد واسره من قبل مجاهدي جيش انصار السنة".واضافت "وبعد التحقيق معه ظهر انه يعمل كحماية مع افراد المخابرات الامريكية (سي اي ايه) وذلك بخروجه معهم في سيارات ال جيمس (احأ) التابعة للمخابرات الامريكية حيث يقوم منتسبوا هذه الشركة بحماية الارتال والمؤن الامريكية وحماية عناصر المخابرات الامريكية وحماية آليات الحرس الوثني (الوطني)".

وكانت مجموعة "جيش انصار السنة" اعلنت الاحد في شريط فيديو تم بثه عبر شبكة الانترنت انها اعدمت عقيدا في الجيش العراقي بعد اتهامه بمساعدة القوات الاميركية في الموصل (شمال).

وقد تبنت هذه المجموعة ايضا الهجوم بالسيارة المفخخة الذي وقع السبت عند المدخل الشمالي لمدينة الحلة على مسافة مئة كلم جنوب بغداد. وادى انفجار السيارة المفخخة في الحلة الى اصابة عشرة عراقيين هم تسعة جنود ومدني بحسب حصيلة اعلنتها القوة المتعددة الجنسيات.

وسبق ان تبنت مجموعة "جيش انصار السنة" العديد من الهجمات في العراق خصوصا العملية الانتحارية التي اوقعت 22 قتيلا بينهم 14 جنديا اميركيا في قاعدة اميركية في الموصل في الحادي والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي.