نهى أحمد من سان خوسيه: قال الجنرال الأميركي جيمس هيل وكان سابقا مسؤولا عن كتيبة في الجيش الأميركي إن حكومة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيس تعطي أموالا للزعيم الهندي البوليفي أيفو موراليس المرشح للانتخابات الرئاسية، وهناك دلائل كثيرة تؤكد أنه ما زال يغدق المال عليه.
وحسب قول الجنرال الأميركي مد رئيس فنزويلا بالمال أيضا جبهة فارابوندا مارتي للتحرير الوطني للسلفادور، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات لدى دوائر الاستخبارات السرية الأميركية إلا أنه دعم شخصيا الجماعات الثورية الكولومبية، وهناك شكوك بأن أعضاء حكومته يلتقون بشكل منتظم مع أعضاء القوى الثورية الكولومبية المسماة" فارك".
واتهم هيل تشافيس بإيوائه المحاربين القدماء الكولومبيين المناهضين للحكم الحالي وسمح للقوى المسلحة الكولومبية ببناء مخيمات لها في بلاده.
ودلت جريدة نيوز ودر ريبورت الأميركية بأن هناك مخيمين كبيرين للقوى المسلحة الثورية " فارك" في فنزويلا ومخيم في جبال "بريها" قريب من منطقة ريز مدرا حيث يعيش ويتدرب حوالي 700 محارب كولومبي.
وبرأي هيل على الرغم من أننا نعتبر فنزويلا مثل أي دولة أخرى منتخبة ديمقراطيا لكن نريد العثور على وسيلة لإفهام الرئيس تشافيس أن لا يتدخل بأمور دولة أخرى عن طريق دعم الجماعات الثورية.