قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل مسلحون اليوم قاضيًا في بغداد كما اكد متحدث باسم وزارة العدل العراقية. من جانب آخر، أعلنالجيش الأميركي في بيانين مقتل احدجنوده في انفجار قنبلة أمس في بغداد، ومقتل خمسة جنود آخرين واصابة اثنين بجروح في حادث سير في شمال العراق.

واوضح المتحدث باسم وزارة العدل العراقيةان القاضي قيس هاشم الشمري قتل في شرق العاصمة بغداد بدون ان يعطي مزيدا من التفاصيل. وقد قتل محافظ بغداد ومساعد رئيس شرطتها مطلع كانون الثاني(يناير) الجاري في إطار مسلسل العنف الذي يشهد تصعيدًا مع اقتراب موعد الانتخابات العامة المرتقبة الاحد المقبل.

واكد الجيش الأميركي في البيان الأول"ان جنديا توفي متأثرا بجروحه في بغداد حوالى الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (16:00 ت غ) في 24 كانون الثاني/يناير" موضحا ان "الجندي اصيب بجروح في هجوم بالقنبلة في غرب بغداد". وبذلك يرتفع الى 1374 عدد العسكريين الاميركيين الذي قتلوا في العراق منذ اجتياح هذا البلد في اذار/مارس 2003 بحسب ارقام البنتاغون.

واوضح البيان الثانيان "خمسة جنود من فرقة المشاة الاولى قتلوا واصيب اثنان بجروح في حادث سير بالقرب من خان بني سعد عند الساعة 20:00 (17:00 ت غ) في 24 كانون الثاني(يناير)". واضاف الجيش "ان الجنود نقلوا الى موقع عسكري. واعلنت وفاة خمسة منهم لدى وصولهم، واحد الجريحين اصابته خطيرة والاخر في وضع مستقر".