سامراء: أفادت الشرطة العراقية ان مسلحين هاجموا عشرة مراكز انتخابية منذ مساء امس في محافظة صلاح الدين السنية شمال بغداد في عمليات تبنتها مجموعة الاسلامي ابو مصعب الزرقاوي الذي اعلن "الحرب اللدود" على الانتخابات.

قال العقيد عبد الله الجبوري ان ثلاثة مراكز انتخابية في وسط تكريت على مسافة 180 كلم شمال بغداد تعرضت امس الاثنين في الساعة 22.00 (19.00 ت غ) لهجمات بقذائف الهاون والصواريخ فيما هاجم مسلحون مركزا رابعا في المدينة صباح اليوم الثلاثاء.

كما قال الضابط احمد بيان الدين ان مجهولين نسفوا مركز تصويت في طوز على مسافة 70 كلم شمال تكريت. وافاد الضابط حسن صلاح ان مجهولين اطلقوا ست قذائف هاون على مكتب تصويت في بيجي على مسافة 200 كلم شمال بغداد.

وفي سامراء على مسافة 120 كلم شمال بغداد ، قال الضابط محمود محمد ان مركزا للتصويت تعرض لهجوم بينما استهدف هجوم بالصواريخ مركز تصويت في يثرب بحسب الضابط عمر احمد.

وسقطت ست قذائف هاون على مركز تصويت قرب الدجيل على مسافة اربعين كلم شمال بغداد على ما قال الضابط علي عبدالله. والحقت الهجمات اضرارا جسيمة بالمراكز التي اقيم معظمهم في مدارس، بدون ان تسفر عن اصابات.

وبعد بضع ساعات على هذه الهجمات، تبنت "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" التي يتزعمها الزرقاوي العمليات في بيانات وزعت في سامراء وتكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. واعلنت مجموعة الزرقاوي في البيان ان مقاتليها هاجموا مراكز "الكفار"، موجهة تحذيرا الى منظمي العملية الانتخابية والمشاركين فيها.

وحذرت المجموعة في بيان نشر امس الاثنين من ان مقاتليها سيطلقون النار على العراقيين الذين سيتوجهون الاحد الى مراكز التصويت شمال بغداد. وكان الزرقاوي اعلن "الحرب اللدود" على الانتخابات العراقية في تسجيل صوتي نسب اليه بثته مواقع اسلامية على الانترنت الاحد.