قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة: أفادت مصادر صحافية إسرائيلية بأنه يعقد حاليًا ، لقاء أمني بين ضباط إسرائيليين وفلسطينيين كبار في مديرية التنسيق والارتباط المحاذية لمعبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية عبر موقعها الالكتروني بان العميد أفيف كوخافي قائد كتيبة غزة،والعقيد يوآف مردخاي قائد مديرية التنسيق والارتباط عن الجانب الإسرائيلي ،بينما يرأس الجانب الفلسطيني اللواء موسى عرفات قائد قوات الأمن الفلسطيني في قطاع غزة الى جانب قادة آخرون.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت سابقًا أن ضباطا في جيش الاحتلال والسلطة الفلسطينية عقدوا الليلة الماضية، لقاء أمنيًا في مفترق مجمع مستوطنات "غوش قطيف" جنوب قطاع غزة، وذلك من أجل تنسيق انتشار القوات الفلسطينية في جنوب قطاع غزة استمرارًا لانتشار القوات الفلسطينية في شمال القطاع التي بدأت ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وسيناقش الطرفان الليلة انتشار القوات الفلسطينية في جنوب القطاع حيث علمت "إيلاف" مؤخرًا من مصادر أمنية فلسطينية ،بان السلطة أجلت انتشارها في جنوب القطاع حتى فتح كافة الحواجز الإسرائيلية وإزالتها من أمام حركة التنقل الفلسطينية .

وقد اشتكى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن"، في الأيام الأخيرة، بأن إغلاق الطريق الساحلي ،وبعض الحواجز في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، تمنع انتشار القوات الفلسطينية في جنوب القطاع.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فمن المتوقع أن تنتشر اليوم قوات الأمن الفلسطينية جنوب قطاع غزة لمنع حوادث إطلاق النار وقذائف "الهاون" باتجاه أهداف إسرائيلية.