قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خديجة العامودي من الرباط: في إطار التحضير للقمة العالمية لمجتمع الإعلام التي ستنظم في تونس منتصف شهر نوفمبر المقبل، تشارك النقابة الوطنية للصحافة المغربية ضمن وفد دولي في إعداد تقرير حول وضعية حرية الإعلام والصحافة في تونس.
سيعقد الوفد الدولي عددا من اللقاءات مع ممثلين عن الحكومة التونسية وعن القطاع الخاص وفاعلين في المجتمع المدني بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية في تونس.
وقال بيان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية إنها اختيرت كي تمثل نقابات الدول العربية والإفريقية، من أجل المشاركة في إعداد التقرير إلى جانب وفد يضم جون لوي روي رئيس لجنة الحقوق والديموقراطية بالمركز الدولي لحقوق الشخص والتنمية الديموقراطية و ديبورا هيرلي متخصصة في قضايا مجتمع الإعلام ومستشارة سابقة لدى منظمة التنمية الصناعية بالامم المتحدة، وباولو سيرفونتي لونغي مدير المكتب السياسي لوكالة الصحافة الإيطالية (أنزا) وكاتب عام نقابة الصحافة في إيطاليا.
وسيبحث الوفد الذي بدأت أشغاله اليوم (الاثنين) وستتواصل إلى غاية 28 من يناير الجاري وضعية الإعلام في تونس وإعداد تقرير حول درجة تطور حرية الصحافة ووضعية احترام حقوق الانسان في تونس، كي يعرض على المشاركين في القمة العالمية لمجتمع الإعلام التي ستنظم من16 إلى18 نوفمبر المقبل.