عامر الحنتولي من عمان : شارك الأردن مع بداية العام باحتفالات العاصمة السودانية الخرطوم التي اختيرت عاصمة للثقافة هذه السنة، بوفد رسمي برئاسة وزيرة الثقافة الأردنية، الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر.

وترأس أمين عام الثقافة أحمد الخوالدة وفدًا أردنيًا لإقامة أسبوع ثقافي يبرز التنوع الثقافي الأردني من خلال النشاطات الفكرية والفنية، التي أقميت وحظيت بمتابعة من الجمهور السوداني، الذي انضمت بلاده الى العواصم الثقافية العربية بإعلانها عاصمة للثقافة العربية لعام 2005 لتأخذ دورها في إغناء المشهد الثقافي العربي، وإظهار مخزونها الثقافي، وما تزخر به من موروثات وإبداعات أمام المواطن العربي، الذي يتوق الى الإنفتاح على الثقافات العربية.

وقال أمين عام وزارة الثقافة الأردنية، ان بلاده تحرص على مشاركة الأشقاء العرب في نشاطاتهم الثقافية المختلفة لا سيما في مثل هذا الإحتفال الذي أعلنت فيه الخرطوم عاصمة للثقافة العربية، وتحتاج فيه الى خبرات العواصم العربية التي سبقتها .

وأكد ، ان الأردن سيدعم البرنامج الثقافي السوداني من خلال مشاركة عدة وفود في الإحتفالات، التي تستمرعلى مدار العام الحالي في مختلف الحقول الفنية والفكرية .